البي بي سي البريطانية والحرة الامريكية : وقوع 53 قتيلا من قوات الامن المصرية في مواجهة مسلحة مع الارهابيين في الواحات


October 21 2017 03:47


أكدت مصادر أمنية مصرية ارتفاع عدد قتلى الهجوم المسلح الذي استهدف قوات أمن وشرطة بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية إلى 58 قتيلا من الجنود والضباط .

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن عمليات تمشيط واسعة بمحيط طريق الواحات بدأت لملاحقة وضبط العناصر "الإرهابية" فى خلية الواحات .

وأضاف " جرى الدفع بتعزيزات أمنية من قطاع الأمن المركزي والعمليات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب لتمشيط المدقات الجبلية المتاخمة للطريق، و نشر أكمنة أمنية ثابتة ومتحركة على طريق الواحات بنطاق محافظات الجيزة والفيوم والوادي الجديد لتضييق الخناق على الجناه وضبطهم".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ذكرت صباح اليوم أن 53 من عناصر الشرطة المصرية قتلوا في اشتباكات مع مسلحين مساء الجمعة في منطقة الواحات بالصحراء الغربية.

ونقلت الهيئة عن مصدر بوزارة الداخلية أن القتلى هم 35 مجندا، و18 ضابطا (10 ضباط عمليات خاصة، و7 ضباط بالأمن الوطني، وضابط بالمباحث).

كما أكد مراسل قناة الحرة الأمريكية سقوط 52 قتيلا في صفوف قوات الأمن المصرية وفقا لمصادر من وزارة الداخلية كذلك.

وكانت مصادر أمنية قالت لوكالة رويترز إن 30 على الأقل من أفراد الشرطة المصرية قتلوا في الاشتباكات التي وقعت الجمعة مع مسلحين في صحراء الواحات على مسافة نحو 135 كيلومترا جنوب غربي القاهرة.

وقالت المصادر إن المسلحين استخدموا قذائف صاروخية (آر.بي.جي) وعبوات ناسفة ضد قوة أمنية كبيرة داهمت مخبأ لهم مما أوقع خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن عددا من المتشددين قتلوا في الاشتباكات وإن قوات الأمن ما زالت تمشط المنطقة..









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية