قرقاش اغلق المدرسة الايرانية ... ولم يغلق مستشفى حماه ابو سيما


October 16 2017 20:45

 أعلن مساعد الشؤون الدولية للمدارس في خارج البلاد بوزارة التربية والتعليم الايرانية علي حسيني ان السلطات الامارتية قامت باغلاق مدرسة ايرانية في الشارقة بينما اشارت وسائل اعلام اماراتية معارضة الى ان وزير الخارجية انور قرقاش - وهو ايراني - يقف وراء القرار  لان المدرسة المذكورة تنافس مدرسة لبعض اقاربه في دبي .. خاصة ووان الوزير قرقاش الايراني الجنسية متزوج من سيما ابنة الدكتور تراب رئيس المستشفى الايراني في دبي وله مصالح واسعة في اوساط الجالية الايرانية في دبي.

وقال حسيني في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للانباء، ان علاقاتنا السياسية مع الامارات ليست جيدة ومن هذا المنطلق قد طرأت مشاكل لبعض المدارس، وهناك ضغوط من قبل الحكومة الاماراتية لاغلاق المدارس الايرانية، المشاكل ترتبط ببنايتي الشارقة و ابوظبي.

واضاف: في الاوانة الاخيرة لم يتم تمديد رخصة نشاط مدرسة ايرانية في بناية الشارقة، وعلى هذا الاساس تم اغلاق المدرسة، ان وزارة التربية والتعليم بتعاون وزارة الخارجية تسعى الى تمديد رخصة نشاط هذه المدرسة لنرى نشاطاتها في الاشهر المقبلة.

وبيّن ان هناك الفا و500 طالب يدرسون في هذه المدرسة منهم 500 من الرعايا الافغان وان مزاعم الحكومة الامارتية بشأن اجراء عملية البناء داخل المدرسة من دون تصريح بانها غير صحيحة، مؤكدا انه " لم نقم باي عملية بناء في هذه المدرسة".

واشار حسيني الى ان نشاط المدارس الايرانية في الامارات يعود الى اكثر من 20 عاما، مؤكدا ان المشاكل التي طرأت في السنوات الاخيرة لبعض المدارس الايرانية لها جذور سياسية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية