اردنيون سخسخوا من الضحك لما هنأ السفير السوري في الاردن الملك سلمان ... بشهادة الدكتوراه


October 08 2017 14:45

سخسخ الاردنيون الذين حضروا ندوة ( سوريا الى اين ) من الضحك لما هنأ أيمن علوش، القائم بأعمال  سوريا في الاردن  الملك سلمان بشهادة الدكتوراه في حين وقع تلاسن بين المحاضر وبين بعض الحضور الذي اعترضوا على  تجاهل المحاضر للدور الاردني في حرب اكتوبر تشرين

وكان حسين  ملك الاردن قد اعترف لاحقا للتلفزيون الاسرائيلي انه طار بنفسه الى تل ابيب قبل الحرب بيومين لابلاغ اسرائيل بموعد الهدوم المصري السوري

 ووسط ضحكات الجمهور قال علوش ساخرا "أنا أبارك له بشكل جدي لماذا تضحكون؟"، واستكمل علوش بعده الحديث عن المواقع العربي منتقدا دور السعودية في شن "العدوان على اليمن" كما وصفه.

 وكان معهد العلاقات الدولية الحكومي الروسي منح الملك سلمان الدكتوراه الفخرية، السبت، تقديرا لما اسماه "دوره في دعم الاستقرار والسلام الدولي وتنمية تعزيز العلاقات السعودية - الروسية".

وبسبب الجلسة ذاتها، استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الأحد، القائم بالأعمال في سفارة النظام السوري بالعاصمة عمان، أيمن علوش، على خلفية تصريحات اعتُبرت "مسيئة" للمملكة.
 
وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، أبلغت الخارجية "علوش" "احتجاجا شديد اللهجة على التصريحات التي أدلى بها، واعتبرتها إساءة للأردن ومحاولة مدانة لتشويه مواقفه".

كما أبلغت الخارجية الأردنية الدبلوماسي السوري، وفق المصدر ذاته، بـ"ضرورة الالتزام بالأعراف والمعايير الدبلوماسية في تصريحاته وتصرفاته، وأنها ستتخذ الإجراءات المناسبة وفق الأعراف والقوانين الدبلوماسية إذا ما تكررت الإساءة وإذا لم يلتزم هذه الأعراف".

ونقلت وسائل إعلام أردنية محلية إن القائم بالأعمال السوري شارك في ندوة داخل المملكة، وشكك فيها بموقف الأردن من حرب 6 تشرين الأول/أكتوبر 1973.

وذكرت بأن علوش تطرق لمشاركة سوريا ومصر في تلك الحرب ضد إسرائيل دون ذكر الأردن، ليقوم أحد الحضور بتنبيهه، ليرد الدبلوماسي السوري بأنه "لا يعرف عن المشاركة الأردنية شيء".

وكان الزميل اسامة فوزي قد ( غرد ) مهنئا الملك بشهادة الدكتوراه .. وقال في تغريدته ان الملك بحصوله على شهادة الدكتوراه اصبح يحمل خمس شهادات هي : شهادة الولادة وشهادة التطعيم ضد الجدري وشهادة الطهور وشهادة سواقة وشهادة دكتوراه روسية









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية