منظومة الدفاع الروسية المباعة للسعودية ... ستعمل بأيدي روسية .... فقط


October 07 2017 03:05

أعلن الكرملين أن التعاون التقني العسكري بين روسيا والمملكة السعودية سوف يستمر، وأنه جرى بحثه ضمن الملفات المطروحة على أجندة المفاوضات بين الرئيس فلاديمير بوتين والملك سلمان بن عبد العزيز  موضحا أن اعتزام السعودية شراء منظومة "أس400" الدفاعية ليس موجها ضد  احد في حين تن تسريب اخبار في واشنطون عن ان الروس اشترطوا ان يتولوا تشغيل المنظومة وعدم السماح للسعوديين بدخوا مقار التشغيل

وكانت زيارة الملك السعودي الى موسكو قد اثارت لغطا بسبب عدم استقبال بوتين للملك في المطار وقيامه بتكليف رئيس الزبالين في موسكو بالمهمة والذي ذهب الى المطار بالجينز .. ومع ان الاعلام السعودي هاجم موسكو وبوتين الا انه عاد وخفف الهجوم زاعما ان البروتوكول الروسي يحظر على بوتين استقبال الرؤوساء الاجانب في المطار لكن نشطاء بثوا شريطا يكذب هذا الادعاء ويظهر فيه بوتين وهو يستقبل جورج بوش وزوجته في مطار موسكو.

وأكد دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيس الروسي والعاهل السعودي ناقشا هذا الموضوع أثناء اجتماع القمة في موسكو، وامتنع عن كشف المزيد من التفاصيل، قائلا إن هذا الموضوع "حساس للغاية".

وحول عزم الرياض شراء منظومة "إس-400" الروسية للدفاع الجوي، قال بيسكوف إن التعاون الروسي السعودي في المجال التقني العسكري ليس موجها ضد دول أخرى، بل يتطور في مصلحة البلدين والاستقرار في الشرق الأوسط.

وشدد بيسكوف على أن أي قلق من قبل دول أخرى بشأن هذا التعاون لا أساس له، في إشارة واضحة إلى تصريحات البنتاغون بهذا الخصوص.

وفي الشأن الاقتصادي، قال وزير الطاقة الروسي أكسندر نوفاك، إن هناك تشابها بين موقفي الرياض وموسكو بشأن اتفاق أوبك، مشيرا إلى أن الاتفاق جول الحد من إنتاج النفط سيمدد في حال عدم تحقيق استقرار السوق.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية