يقاتل في اليمن مع جيش طقعان .. ويطلب المساعدة من شركات قطرية


October 03 2017 03:20

ابرمت المؤسسة التعاونية الوطنية التابعة للجيش السوداني، وشركة "غراس" للاستثمار القطرية (غير حكومية)، الاثنين، "عقد شراكة في مجال الإنتاج الزراعي والصناعي".

وقال رئيس الأركان المشتركة للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول عماد الدين عدوي، إن "العقد يهدف لدعم الفرد العسكري، وتوفير احتياجاته أثناء وجوده في الخدمة وعقب تقاعده للمعاش"، بحسب وكالة السودان للأنباء "سونا".

من جانبه، قال المدير العام للمؤسسة التعاونية الوطنية، عباس عبد الله الحسين، إن الشراكة بين الجانبين في المجال الزراعي" ستقوم بولاية النيل الأبيض (جنوبا) لزراعة محاصيل متنوعة للاستهلاك المحلي والصادر" (دون تحديد نوعية المحاصيل).

وتابع بأنها تتضمن أيضا "تربية الماشية ومنتجات الدواجن ومزارع للأسماك، وإنشاء مسالخ ومحالج ومصانع متخصصة في الولاية ذاتها".

وقال الحسين إن "الشراكة تهدف إلى تطوير المؤسسة المعنية بخدمة أفراد القوات المسلحة السودانية؛ حتى تتمكن من القيام بواجباتها المنوطة على الوجه الأكمل".

ومنذ عام 2013، تمول قطر مشروع "أهرامات السودان"، لحماية الآثار السودانية، بتكلفة 135 مليون دولار.

وكانت قطر مولت المشاريع التنموية في إقليم دارفور (غربا)؛ وفاء لتعهداتها خلال مؤتمر المانحين، الذي استضافته في نيسان/ أبريل 2013 لإعادة إعمار الإقليم.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية