لهذا السبب منعوا هذا المقال في الاردن ... هاني الملقي قتل ناهض حتر وجريدة السبيل الاخونجية حرضت على قتله


September 25 2017 13:15

كتب الصحفي الاردني زيد النابلسي المحروم الان من النشر  في الاردن بسبب بوست أمس عن نتنياهو ما يلي :
في الذكرى المشؤومة لاغتيال الشهيد العنيد ناهض حتر رحمه الله، سنظل نكرر الأسئلة ذاتها التي لم تُجِب عليها الحكومة حتى اليوم:
لماذا استفاق رئيس الوزراء يوم عطلته من سباته وأمر باعتقال ناهض حتر لمشاركته الرسم لمدة دقائق قبل إزالته واعتذاره، ولم يتم اعتقال أي من الآخرين الذين شاركوا نفس الرسم، مثل القائمين على صحيفة السبيل الإخوانية، ولم يزيلوه ولم يعتذروا؟
لماذا لم يتم إعتقال ومحاسبة العشرات الذين هددوا بسفك دم الشهيد علناً وأباحوا دمه، مثل النائب في البرلمان، حتى وصلت الوقاحة برئيس جامعة أردنية أن يخاطب جلالة الملك بازدراء بـ"رأس النظام"، ويهدده إذا لم يقم جلالته بإعدام ناهض فإن ذلك الشخص سيذبحه بنفسه أمام المسجد الحسيني؟
هل مشاركة الكاريكاتير لدقائق دون سوء نية جريمة، والتهديد بالقتل والتحريض العلني على الذبح ليس بجريمة؟
لماذا لم يتم توفير الحماية الأمنية للشهيد على الرغم من إبلاغ عائلته للسلطات بقائمة أسماء الذين قاموا بتهديده بالقتل، بينما تقوم الحكومة بحماية مباراة كرة قدم بألف دركي مسلح؟
من هو الذي اتخذ قرار تعيين القاتل المتشدد العائد من القتال في العراق بوظيفة إمام مسجد في وزارة الأوقاف، وثم بعد فصله لتطاوله على مقامات عليا، بوظيفة مهندس في وزارة التربية والتعليم، حيث كان يقبض راتبه من الضرائب التي يدفعها الشعب الأردني، وكم عدد الحالات المشابهة لهؤلاء المتطرفين في أجهزة الدولة ووزاراتها؟
وما هو سبب تردد المجرم إلى السعودية قبل ارتكابه للجريمة، ولماذا لم تحقق الحكومة بهذا الأمر؟
وأين هي لجنة التحقيق التي أمر الملك رئيس الوزراء بتأسيسها، وتغاضى عن هذا الأمر هاني الملقي ضارباً تعليمات الملك بعرض الحائط؟
هذه الأسئلة وغيرها سيظل يسألها الأردنيون الذين خسروا قامة شامخة من رجالات الأردن، العقل الكبير والقلب الأكبر الذي عشق تراب الأردن وعلمنا معنى الإنتماء الحقيقي وتقديس الوطن









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية