سلطان بن سحيم شريك محمد بن سلمان في بزنس ( البكيني الاسلامي ) يهاجم قطر ...من باريس


September 18 2017 15:53

أطلّ الشيخ سلطان بن سحيم  ال ثاني شريك محمد بن سلمان في بزنس الترللي ( البكيني الاسلامي ) على الناس عبر فضائية سعودية ن باريس  ليدعو الى قلب النظام في قطر  في حلقة جديدة من حلقات التامر المخابراتي السعودي الاماراتي على حاكم قطر ومحاولة  اللعب في باك يارد العائلة الحاكمة بعد ان فشلت دول الحصار في تحقيق ماربها عبر الحصار الامر الذي يعطي - وفقا لمحللين - قطر الحق في اللعب ايضا في الباك يارد السعودي لناحية الصراع القائم الان على الحكم ومطالبة الامير احمد بن عبد العزيز باستلام الحكم باعتباره اخر ابناء الملك المؤسس .

الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، قال في بيان نشرته وسائل إعلام سعودية، وإماراتية، إن "الحكومة سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة".

وأثنى ابن سحيم على العاهل السعودي، وقادة دول الحصار، في الأزمة الخليجية.

وأضاف أنه انتقل للإقامة في باريس، بعد الأزمة بأيام، متابعا: "لم أحتمل البقاء في قطر لوجود المستعمر الذي يدعي حمايتنا من أهلنا في الخليج".

وتابع: "أخشى أن يرتبط اسم القطري بالإرهاب، ودورنا اليوم التضامن لتطهير أرضنا ومواصلة التنمية".

وأردف قائلا: "الحكومة القطرية ارتكبت أخطاء فادحة في حق أخواتها في الخليج العربي".

وتأكيدا لدعوة عبد الله بن علي آل ثاني، طلب سلطان بن سحيم، من شيوخ آل ثاني، الاستجابة، والاجتماع من أجل تقرير مصير حكم قطر.

وبالعودة إلى شخص سلطان بن سحيم، فإن اسمه برز بداية آب/ أغسطس الماضي، حينما نشر المغردان الشهيران "مجتهد"، و"كشكول"، معلومات تفيد بأن السعودية تجهز لمحاولة انقلاب في قطر، يكون هو قائدها ظاهريا.

وقال "كشكول" إن سلطان بن سحيم كان كثير التردد على محمد بن سلمان قبيل اندلاع الأزمة مع قطر.

وذكر "كشكول" أن علاقة ابن سحيم بأمراء سعوديين توطدت عبر مشاريع كان ينوي إقامتها في الرياض، وبتكلفة تجاوزت ثلاثين مليار ريال سعودي (8 مليارات دولار).

يشار إلى أن الشيخ سلطان بن سحيم (33 عاما)، هو عمّ الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم، زوجة أمير قطر.

ويحظى ابن سحيم بعلاقات وثيقة مع أمراء سعوديين، وشيوخ قبائل في السعودية، ودائما ما يتم استضافته وإلقاء قصائد مديح أمامه، إذ يعد ابن سحيم أحد شعراء آل ثاني.

بدورهم، رفض مواطنون قطريون بيان سلطان بن سحيم، مؤكدين التفافهم حول أميرهم، تميم بن حمد آل ثاني.

وألمح إعلاميون قطريون، إلى أن قرار سلطان بن سحيم مرتهن للحكومة السعودية، ويتفق مع ما يعرف بـ"المعارضة القطرية"، بأنهم يبحثون عن المناصب، والقرب من الرياض.

وقال رئيس تحرير صحيفة "العرب"، عبد الله العذبة، إن "ما قرأه سلطان بن سحيم يعرف بـ(بيان الـss) وليس فيه ما يمكن بحثه، وعيونه تلاقط وهو يقرأ من الأوتوكيو مثل عيون الثعل ورمسته مرتبكة مثل شخصيته".

وأضاف متهكما: "لم أفهم من بيان_الـss ما الذي يريده سلطان بن سحيم؟ شو تبا سلطان؟ تبا نبايعك ولي عهد؟ وين تبا نبايعك؟ أبوظبي أم جدة؟ ولا نبايعك أمير بالإيميل؟".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية