اعصار هارفي سيضرب هيوستون بعد قليل بسرعة 130 ميلا في الساعة وسيستمر خمسة ايام كاملة


August 25 2017 21:01

عرب تايمز - خاص

سيضرب اعصار هارفي مدينة هيوستون بعد قليل بسرعة 130 ميلا في الساعة ووفقا لاخر نشرة فان الاعصار سيظل فوق ولاية تكساس لخمسة ايام كاملة مما يعني احتمال غرق مدن باكملها .. واعلن حاكم تكساس قبل قليل ثلاثين مدينة ومنطقة ( مناطق مدمرة او كارثية )  ومنها المدينة التي تصدر منها عرب تايمز وطلب من الحكومة الفدرالية تقديم دعم فوري للولاية

واصدرت شرطة مدينة غالفستون الساحلية قرب هيوستون امرا للسكان بمغادرة المدينة فوزرا وقال مركز الأعاصير "يتوقع حدوث فيضانات مدمرة وتهدد الحياة قرب الساحل بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية".

وذكر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أن الإعصار هارفي تحول إلى إعصار قوي من الفئة الرابعة مع اقترابه من ساحل تكساس.

وأضاف المركز أن الإعصار هارفي بات على بعد 70 كيلومترا شرقي كوربوس كريستي في تكساس وأنه يحمل رياحا تصل سرعاتها إلى 215 كيلومترا في الساعة.

وأظهرت بعض أنماط الطقس أن الإعصار سيضرب أولا منطقة قرب مدينة كوربس كريستي في تكساس وسيصاحبه أمطار غزيرة على امتداد الساحل بوسط الولاية وأنه سيعود على الأرجح لخليج المكسيك قبل أن يتجه مجددا إلى هيوستن.

وقال غريغ أبوت حاكم تكساس في كلمة تلفزيونية "رسالتي العاجلة لأهلي في تكساس هي إن كنت تعيش في منطقة شملها أمر الإخلاء فعليك أن تنصت للنصيحة وتبتعد عن طريق الخطر".

وقالت الولايات المتحدة إن الإعصار تسبب حتى ظهر الجمعة في تعطيل إنتاج 22 في المئة من النفط (377 ألف برميل في اليوم) بخليج المكسيك وإنه أوقف إنتاج 4.4 في المئة من المصافي.

وأوقفت بعض شركات النفط الصخري البرية عملياتها كإجراء احترازي تحسبا لسيول متوقعة.

وكانت محطات الوقود والسلع الغذائية بالمنطقة مزدحمة مع إقدام السكان على ملء سياراتهم وخزاناتهم بالمؤن تحسبا لأي نقص عقب العاصفة.

ويتوقع أن تهطل أمطارا يبلغ منسوبها 97 سنتيمترا على أجزاء من ولاية تكساس وربما ترتفع مستويات البحر لما يصل إلى 3.7 متر.

كما قد تهطل على ولاية لويزيانا أمطار منسوبها بين 25 و38 سنتيمترا وسط تحذيرات من حدوث فيضانات في لويزيانا وشمال المكسيك.

ودفع اقتراب العاصفة السكان إلى إجلاء المناطق الواقعة في مساره في جنوب تكساس وبدأ سكان بمناطق ساحلية بوسط الولاية في ترك المنطقة طواعية.

كما أدت الأحوال الجوية السيئة إلى إلغاء أو تأخر 40 رحلة على الأقل من وإلى المطارات الرئيسية في تكساس الجمعة وفقا لموقع (فلايتاوير.كوم) الذي يتابع الحركة الجوية.

وأعلنت ولايتا تكساس ولويزيانا حالة الطوارئ لإتاحة المجال أمام استخدام مواردهما في التحضير لمواجهة العاصفة.

وأغلق ميناء هيوستن وهو أكثر موانئ البتروكيماويات ازدحاما بالولايات المتحدة أرصفته عند الظهر وكان أوقف في وقت سابق حركة دخول وخروج السفن.

وحذرت مدينة هيوستن السكان من أمطار غزيرة قد تقترب من 50 سنتيمترا على مدار أيام.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية