يا شماتة ابلة طازه الكورية فيك... يا الاردن


August 20 2017 11:15

قالت مصادر بالقضاء الكوري اليوم الأحد، إن محكمة سيئول الإدارية اعترفت بحق اللجوء لمواطن أردني، بعد دعوى قضائية رفعها الأردني ضد مكتب الهجرة الكوري، وذلك لامكانية أن تتم مقاضاته سياسيا في حال عودته إلى الأردن مرة أخرى، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وقالت الوكالة إنه يعتقد على أن اللاجىء الأردني الذي لم يُكشف عن هويته، قد شارك في تظاهرات شعبية مناهضة للسلطة القائمة في بلاده منذ شهر يناير 2011م وحتى شهر مارس 2014م، ضمن احتجاجات الربيع العربي التي اجتاحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2011م، مما أدى للاطاحة بعدد من الحكومات الأتوقراطية الإستبدادية بهذه المناطق.

وكان اللاجئ الأردني قد تقدم بطلب للجوء في نفس اليوم الذي دخل فيه إلى كوريا الجنوبية في نهاية عام 2014م بموجب تأشيرة دخول سياحية، إلا أن مكتب الهجرة رفض منحه حق اللجوء بدعوى أن امكانية ملاحقته قضائيا في بلاده هي أسباب غير كافية لمنحه حق اللجوء.

وعزت محكمة سيئول الإدارية قرارها بقبول طلبه للجوء إلى أن أخبار الصحافة على الإنترنت ومقاطع الفيديو على اليوتيوب تعضد من الحجج القانونية لادعاءات الأردني حيث ثبتت مشاركته في هذه التظاهرات.

وقالت المحكمة أيضا إن الهيئات الدولية تلقت تقاريرا عدة بشأن الملاحقات القضائية للنشطاء المشاركين بتظاهرات عام 2014م بالأدرن، كما وأشارت التقارير الاخبارية التي وردت مؤخرا أيضا إلى أن الحكومة الأردنية لا تزال تعتقل معارضيها السياسيين.

وجاء في قرار المحكمة، "على ضوء كل هذه الوقائع، فإن المحكمة ترى أن اللاجىء الأردني لديه أسبابا كافية تجعله يخشى على نفسه من الملاحقة القضائية ببلاده لأسباب سياسية، وإن رفض مكتب الهجرة لطلبه اللجوء إلى كوريا الجنوبية هو قرار غير قانوني.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية