ماذا تطبخ الرياض ... في طنجة


August 19 2017 12:01

ألغت غرفة العمليات الخاصة التي شكلتها السلطات السعودية، والشيخ القطري، عبدالله بن علي آل ثاني، الرقم المخصص لـ"خدمة الشعب القطري".

فبعد أقل من يوم واحد، على إعلان عبد الله بن علي، تخصيص رقم لـ"خدمة الشعب القطري"، قال ناشطون قطريون إن الرقم أصبح مغلقا، وغير مستخدم.

ووفقا لناشطين، فإن إلغاء الرقم، جاء بعد الاتصالات الكثيرة التي تلقاها من مواطنين قطريين، أعربوا عن تمسكهم بأميرهم الشيخ تميم بن حمد.

ونشر مواطنون قطريون فيديوهات توثق لحظة اتصالهم على الرقم المخصص، وإعلانهم رفض التواصل مع جهة سعودية دون التنسيق مع حكومة بلدهم.

وقبل أيام، رفض مواطنون قطريون الذهاب إلى الحج عن طريق الحدود البرية مع المملكة، والتي فتحتها الأخيرة بعد وساطة الشيخ عبد الله بن علي.

وقال قطريون إنهم وحكومتهم لم يرتكبوا أي خطأ حتى يتم فتح الحدود بمكرمة ملكية من العاهل السعودي.

وأوضحوا أنهم يفضلون الذهاب إلى الحج عن طريق غير مباشر، عبر سلطنة عمان، أو غيرها، على أن يذهبوا عبر الحدود البرية بمكرمة من العاهل السعودي.

يشار إلى أن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، دشن حسابا على "تويتر"، الجمعة، وشكر العاهل السعودي بحفاوة، مؤكدا أن ما يقوم به فقط من أجل "قطر وأهلها".

وشكك ناشطون قطريون بتغريدات عبد الله بن علي، معربين عن قلقهم على وضعه في السعودية، فيما قال وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن، إن زيارة ابن علي كانت لأسباب شخصية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، عبد الرحمن بن محمد، إن زيارة "خاله" عبد الله بن علي كانت من أجل حل بعض الأمور المتعلقة بممتلكاته الشخصية في حائل.

وتابع بأنه "وعندما تطرق لموضوع عراقيل الحج، وجدوها فرصة أن يخرجوا من هذا المأزق، وحولوا الأمر إلى قبول وساطة".

وبعد تدشين الشيخ عبد الله بن علي حسابه على "تويتر"، ونشره عددا من التغريدات، قال عبد الرحمن بن محمد: "لو تمادت يدي وهي جزء مني على (وطني) أو (أميري)  لبترتها بالأخرى".

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال زيارة للنرويج، إن السلطات السعودية لم ترد بعد على تساؤلات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية بشأن تأمين المواطنين القطريين خلال الحج.

وأضاف في مؤتمر صحافي “مستوى التوتر بين الدولتين واللغة التي تستخدمها وسائل إعلام سعودية، تنشر الكراهية ضد القطريين وتمثل مصدر قلق كبير لنا”.

وتابع قائلا “أمن وسلامة هؤلاء الناس الذين يعبرون الحدود الآن مسؤولية السلطات السعودية”، مضيفا أن “أكثر من مئة” مواطن عبروا الحدود منذ إعادة فتحها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية