المخابرات الاماراتية تصدر كتابا ... ضد قطر


August 16 2017 00:40

عرب تايمز - خاص

اصدرت المخابرات الاماراتية   كتابا ضد قطر بعنوان “إشكاليات السياسة القطرية نهاية مرحلة من العبث القطري بأمن الخليج”. وقعه ضابط في المخابرات الاماراتية يدير مركزا تابعا للمخابرات اسمه مركز المسماة للابحاث .

يستهل الكتاب صفحاته بمقدمة لرئيس المركز سالم حميد  المقرب من الشيخ هزاع رئيس المخابرات السابق الذي اسس المركز تضمنت تمهيدا يضع القارئ في أجواء الأوراق والدراسات التي تشكل متن العمل، عبر تسلسل  تناول أبرز إشكاليات السياسة القطرية وجذورها التي انفجرت في وجه قطر وأدت إلى أزمة في البيت  الخليجي وفقا لمزاعم مؤلف الكتاب.

وتحت عنوان “مواجهة قطر بحقيقتها ونهاية حقبة من العبث بأمن الخليج”، يقول  سالم حميد في التقديم، إن “أبرز ما يميز السياسة القطرية المسلحة بالأموال والإعلام هو أنها سياسة انتهازية وبعيدة عن أي سعي قانوني مشروع لتحقيق تميز واختلاف دبلوماسي عن جيرانها، لأن السياسة القطرية اعتمدت نهج المراهنة على دعم المخططات الانقلابية الإخوانية، لذلك تسقط دعاوى الدوحة عن الحق في استقلال سياستها وتحالفاتها، لأنها ظلت تستخدم كيانها لتحقيق أهداف تتنافى مع القوانين الدولية. وتحولت إلى حاضنة رسمية للجماعات الإرهابية، وعملت على تهديد شرعية الأنظمة الحاكمة في الخليج بهدف السيطرة على ثرواتها لصالح مشروع الخلافة الإخوانية المزعومة”. الطريف ان سالم حميد لا يعلق على بيان المباحث الفدرالية الذي اتهم ابو ظبي باختراق موقع وكالة الانباء القطرية وبث بيانات مكذوبة منسوبة لشيخ قطر تمهيدا لاعلان المقاطعة التي كانت ستنتهي باحتلال قطر.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية