هل سيؤدي الحكم الى مواجهة بين القصر الملكي في الاردن ... والحويطات


August 04 2017 03:49

 صادقت محكمة الاستئناف العسكرية الأردنية اليوم الخميس على قرار محكمة عسكرية أصدرته في منتصف يونيو /حزيران الماضي بحق الجندي معارك التوايهة، بالسجن مدى الحياة، بتهمة قتل 3 جنود أميركيين.

وقال صبحي المواس، محامي الدفاع عن المتهم إن "الاستئناف هو مرحلة قانونية أخرى في إطار المحاكمة، فقد نظر في القضية، وبعد المرافعات في جلسة الخميس الماضي، أصدرت المحكمة قرارا برد الاستئناف وتأييد الحكم المستأنف".

وأضاف المواس: "القرار الآن متوقف على تصديقه من رئيس هيئة الأركان المشتركة، وفق قانون أصول المحاكمات العسكرية"، موضحا بأن "قرارات محكمة الاستئناف العسكرية لا تخضع للتمييز كما هو الحال في القانون المدني".
وكان الجندي الأردني معارك التوايهة أطلق النار على مجموعة من المدربين العسكريين الأميركيين في 4 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 حين حاولوا العبور بمركباتهم إلى قاعدة الملك فيصل بن عبد العزيز جنوبي الأردن ما أدى إلى إطلاق رصاص متبادل أسفر عن مقتل 2 من الأميريكيين وجرح آخر توفي لاحقا متأثرا بجراحه، وجرح جندي أردني كان يحاول إقناع التوايهة بالتوقف عن إطلاق النار.

وقد ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية بعيد وقوع الحادثة أن هذه القضية الشهيرة تسببت في بعض الخلاف بين الحليفين الولايات المتحدة والأردن اللذين يرتبطان بعلاقات وثيقة جدا خصوصا في المجال العسكري.

وتستخدم قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر جنوبي المملكة لمختلف التدريبات العسكرية بما فيها الطيران وتضم متدربين ومدربين من جنسيات مختلفة بينهم أميركيون، ويتلقى عشرات الآلاف من أفراد الشرطة العراقية والليبية واليمنية وعسكريين من جنسيات أخرى تدريبات في هذه القاعدة وميادين تدريب عسكرية أخرى في البلاد.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية