كماشة الجيش السوري تطبق على داعش .. في ضواحي مدينة الرقة


August 01 2017 02:34

 وصلت قوات الجيش السوري والقوات الحليفة والرديفة المساندة لها إلى نهر الفرات من الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة الرقة، وحاصرت تنظيم “داعش” الارهابي في سبع قرى.

وذكر “الإعلام الحربي المركزي” اليوم، الاثنين31 تموز، أن “الجيش السوري وصل إلى ضفاف الفرات، وحاصر عناصر تنظيم "داعش"في زورشمر، الصبخة، شريدة، الجبلي، ارحبي، رجم هارون، تلال مرود”.

وحققت القوات السورية في اليومين الماضيين تقدمًا واسعًا على حساب التنظيم الارهابي في ريف الرقة الجنوبي الشرقي، لتغدو على مسافة 70كيلومترًا عن فك حصار مناطق سيطرتها في دير الزور.

ويأتي تقدم القوات السورية بعد السيطرة الكاملة على ريف حلب الشرقي، وطرد تنظيم “داعش” من كافة المناطق المحيطة به وصولًا إلى مدينة الرصافة الأثرية، والتي أخضعتها لسيطرتها. وتعتمد في عملياتها على محور واحد، يمتد بمحاذاة سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في الجزء الجنوبي لمدينة الرقة.

وكان مصدر عسكري في “الجيش السوري” قال لوسائل إعلام روسية في اليومين الماضيين إن “القوات السورية تستطيع دخول مدينة الرقة خلال خمس ساعات”.

وأضاف أن “معركة الرقة قسمت إلى ثلاث مراحل، الأولى بدأت بتحرير مطار كويرس، ومن ثم تمكن الجيش من الوصول إلى الأطراف الجنوبية الغربية للرقة”.

والثانية تضمنت “تحرير مدينة الرصافة ومئات الحقول النفطية في المنطقة، وتمكن الجيش من تأمين وضمان سلامة طريق السيارات بين الرصافة-أثرية الذي يصل بين محافظات حلب والرقة وحمص”.

أما الثالثة فهي قيد التنفيذ حاليًا، وخلالها وصل الجيش إلى منطقة تقع على بعد ثلاثين كيلومترًا عن الرقة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية