صاروخ يمني يطيح ببارجة اماراتية تحمل طائرات هليوكوبتر


July 30 2017 00:45

 أكدت القوات البحرية اليمنية أنها استهدفت بسلاح نوعي بارجة إماراتية تحمل طيرانا عموديا قبالة سواحل المخاء، ما أدى إلى إعطابها بشكل كامل، محذرة قوى العدوان من تحويل البحر الى ميدان للمواجهة.

وأوضحت القوات البحرية في بيان لها، أنها سبق وأن حذرت قوات العدوان السعودي الأمريكي من تحويل البحر الأحمر الى قاعدة لاستهداف المناطق والقرى في الساحل الغربي لليمن، إلا أن بوارج العدوان استمرت بتجاوز الخطوط الحمراء والقوانين الدولية البحرية، واستهدفت الصيادين في السواحل والجزر اليمنية.

وقالت" إننا إذ نزف لشعبان العزيز خبر تمكن البحرية اليمنية من تسديد ضربة قوية للغزاة في الساحل الغربي للبلاد، نؤكد أن التصعيد يقابله تصعيد استجابة لقائد الثورة".

وحذرت القوات البحرية من تحويل البحر إلى مسرح مواجهات كون ذلك ليس في مصلحة الجميع، كما حذرت من استمرار الحصار ومنع السفن من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وجددت التحذير من المساس بالصيادين اليمنيين سواء في باب المندب أو في المخاء أو

بدوره اعلن التحالف الحربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أن الحوثيين هاجموا ميناء المخا اليمني (غرب اليمن)، السبت، بواسطة "قارب مسير مفخخ بالمتفجرات"، فيما تحدث الحوثيون عن استهداف سفينة حربية إمارتية قبالة سواحل المخا.

وقالت قيادة التحالف العربي في بيان أوردته وكاة "واس" السعودية، إن الحوثيين استهدفوا فجر اليوم ميناء المخا "بقارب مسير مفخخ بالمتفجرات".

وأوضح البيان أن القارب اصطدم بالرصيف البحري بالقرب من مجموعة سفن مما أوقع انفجارا، مشيرا إلى أنه لم تحدث خسائر في الأرواح.

من جهتها أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، السبت، استهدافها لسفينة حربية إماراتية، محملة بعتاد عسكري، قبالة سواحل المخا.

وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، إن "القوة البحرية (التابعة لهم) استهدفت بارجة عسكرية إماراتية معادية (في إشارة للتحالف العربي) قبالة سواحل المخا بسلاح مناسب".

ونقلت القناة عن العميد محمد علي القادري مدير الكلية البحرية (تتبع وزارة الدفاع بحكومة تحالف "الحوثي وصالح")، قوله إن "السفينة الإماراتية المستهدفة في سواحل المخا كانت قادمة من ميناء عصب (الإريتيري) وتحمل عتادا عسكريا".

وتأتي العملية في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصعيدا عسكريا في عدد من الجبهات، خصوصا في جبهة الساحل الغربي لليمن، حيث سيطرت القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف، على أكبر قاعدة عسكرية للحوثيين، الأسبوع الماضي.

وفي 14 من حزيران / يونيو الماضي، أعلن الحوثيون استهداف سفينة حربية تابعة للتحالف العربي قبالة سواحل المخا، اعترف بذلك التحالف في اليوم التالي.

وسجل لمسلحي الحوثي والقوات الموالية لصالح المتحالفة معهم شن هجمات متكررة على بوارج تابعة للتحالف؛ ففي أيلول/ سبتمبر من العام 2016، تعرضت سفينة حربية إماراتية تدعى "سويفت" لهجوم صاروخي شنه مسلحو الحوثي والقوات الموالية لها، قبالة سواحل مدينة المخا التي تخضع حاليا للقوات الموالية للحكومة الشرعية منذ استعادتها قبل أشهر.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، أعلن الجيش الأمريكي استهداف بارجة أمريكية "مايسون" قبالة السواحل اليمنية بهجمات صاروخية متعددة، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون وقوات حليفهم صالح، ما دفع البحرية الأمريكية لتنفيذ ضربات صاروخية استهدفت منصات "رادار" في شواطئ مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أعلن، في كانون الثاني/ يناير مطلع العام الجاري، عن تعرض فرقاطة سعودية لهجوم بثلاثة زوارق تابعة للحوثيين وقوات صالح غرب ميناء الحديدة، ما أدى إلى مقتل اثنين من طاقمها.

وقبل أيام، تحدث الحوثيون عن قصف زورق تابع للتحالف كان يقوم بالتشويش في سواحل مدينة المخا التي تسيطر عليها قوات مدعومة من الإمارات، لكن لم يعلق التحالف على هذه الحادثة.

الخوخة أو الجزر أو أي مكان.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية