رسالة من قاريء ... عن الجيش الالكتروني السعودي ... الذي طمر مواقع الانترنيت بالبذاءة وهتك الاعراض


July 28 2017 09:12

 

السادة عرب تايمز

 احب ان ارسل طلبا للدكتور اسامة فوزي بان يعطي نصائح لجيل الشباب الذي اصبح ضائع بين التطرف والبطالة والجهل والتهجير.  لم يعد من اولوياته التمسك بالمبادئ.  عدا عن ذلك واختصارا وضع جيل الشباب تعيس جدا.  ربما تاخذ طريف عضة موعظة او كلمات حسب وقت الدكتور.  وسوف استغل هذا الايميل لارسالكم عدد من الاسئلة التي وانا صغير اطرحها على نفسي ولو كان والدي على قيد الحياة لطرحتها  عليه ولكنني ولدت وهو فارقني ولذلك سوف اطرحها عليكم ولكم كامل الحرية في الإجابة عليها او  عدمها.

  اول سؤال هو : لماذا لم ينجح العرب في تحقيق الانتصار على الصهيونية العنصرية بينما نجح الافارقة بالقضاء على الابارتبد في جنوب أفريقيا.  علماً انه اذا ما قارننا بين امكانيات الافارقة مع امكانيات العرب،  كانت الكفة تميل  حتماً لصالح العرب،  من حيث الإمكانات العسكرية والسياسية والاقتصادية والعددية مع ان العرب عندهم كان جيوش نظامية وليست مليشيات مثل الجنوب افريقين..

  السؤال الثاني قرأت بمجلة التايمز البريطانية من كم سنة ان جماعة قوات التابعة ل نيلسون مانديلا كانو يتلقون تدريبات عسكرية في سوريا  لذلك جنوب افريقيا كانت تريد تزويد سوريا بمروحيات (طائرات هليكوبتر)؟

الموضوع الاخر  هو   عن مضوع الحرب الإلكترونية واعلانكم عن الخطوات التي سنتخذونها لمحاربة ما يسمى بالجيش الالكتروني المخابراتي النفطي .

سأخبركم عن تجربة لصديق لي تعرضت صفحته الشخصية في الفيسبوك لاغلاق من قبل إدارة الفيس بوك وكان السبب التحقق من الهوية . لكن السبب الحقيقي كان لمشاركته منشور عن الوهابية  وجاءت شكاوى عديدة ضده . وعندما راسلهم باللغة العربية جائه الرد من ادمن موظف من السعودية وبقي حسابه مغلق حتى أرسل رسالة أخرى باللغة الإنكليزية وتم بعدها استرجاع حسابه .

قمت ببحث بسيط عن السيطرة النفطية على مواقع التواصل الاجتماعي و تبين بعد بحثي أن الأسهم السعودية في الفيسبوك وتويتر واليوتيوب هي الطاغية مقارنة بباقي الأسهم في اسيا وأيضا معضم الموظفين الإداريين موجودين فعلا في السعودية واغلبهم سعوديين ولكن لا اعلم ان كانوا من أجهزة المخابرات ام لا .

قصة اخرى عن صديقة سويدية  كانت موظفة في موقع التشات اسمه البالتوك والذي اشترت السعودية اكثر من  90% من اسهمه والذي كان شهير جداً وفيه غرف تشات صوتية واخبرتني صديقتي السويدية ان اغلب أوامر الكودات لهذه الغرف خترق من قبل السعودية أي بمعنى كلمات السر للغرف الصوتية في موقع البالتوك تسرب للسعوديين الذين بدورهم يتحكمون باي غرف سياسية وأيضا يخترقون أجهزة الحاسوب لدى المشتركين بما ان برنامج البالتوك يعد برنامج فيروسي أي انه من السهل على من يتحكم بالبالتوك ان يخترق أي جهاز اخر وخاصة اذا كان المشترك متصل بالبالتوك وبنفس الوقت يفتح ايميله الشخصي .

هناك تقارير للبي بي سي عن هذا الموضوع وأيضا تقرير مفصل للصحفي توماس فريدمان، ينبيء بأنّ سحْر “الوهابية الثرية” لا حدود له.“ وأيضا موقع ذا انترسبت”، يتحدث عن تخصيص موارد مالية كبيرة في سياق حملة العلاقات العامة التي تستهدف المؤسسات السياسية في واشنطن الحملة تشمل إطلاق بوابة وسائل إعلامية موالية للسعودية، تُدار من قبل استشاريين رفيعي المستوى من الحزب الجمهوري .

الموضوع الثالث هو عن  ويكيبيديا والمقالات التي تتحدث عن المسؤوليين الحكام العرب، للاسف يوجد في ادارة ويكيبيديا اشخاص محسوبين على جماعة الاخوان المسلمين وبسهولة اي شخص الكشف عن هذا الشيء اما عن طريق الدخول إلى صفحات نقاشاتهم او من خلال صفحة المجموعة العربية الويكبيديا على الفيسبوك. 

هناك قائمة باسماء كل الاداريين المحسوبين على جماعة السلفية او الاخوان المسلمين. وبالادلة، 

.  ببساطة ويكيبيديا بسبب سهولة التحرير فيها.  يستطيع اي شخص ان يتلاعب في محتويات اي مقال لو بجزء بسيط.  ولذلك تجد ان اغلب المقالات التي تتكلم عن بعض الحكام العرب تحتوي على كلمات التفخيم والتي غير مسموح بها في سياسة التحرير في ويكيبيديا ولكنها تستمر بسبب بعض الاداريين،  للاسف حتى موقع كبير  مثل ويكيبيديا  هدفه نشر المعرفة بشفافية أُستغل لنشر التطرف والكذب وخاصةً النسخة العربية واي شخص يستطيع يكتشف هذا ببساطة ويعرف مدى الفساد الذي به،

  ومن امثلة الفساد اكتشفت ان هناك مساعدات مالية قطرية دفعت لويكبيديا  ولكن الاموال ذابت  ولم تستغل للمؤسسة والتحقيق اقفل بالموضوع.

على اي حال عندي الكثير من الاخبار والجميل في ويكيبيديا انه لا شيء يحذف للأبد حيث نستطيع ان نستعيد اي وثائق منها عن طريق البحث في التاريخ. .  احببت ان اخبركم بهذا لانني اعتقد انه ربما يفيدكم في شيء. 

وأتمنى لكم اطيب الاوقات  .

شكراً لكم  

طابت اوقاتكم  

شكرا كثيرا لكم وللدكتور المهضوم اسامة فوزي.

اتمنى لكم  اطيب الاوقاتك

محمد عبد الفتاح ابو سمرة

لوس انجلوس









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية