جريدة القدس : السفير الاماراتي في واشنطون دفع رشوة ربع مليون دولار لايلان غولدنبرغ


July 27 2017 21:45

دفع سفير الإمارات في أمريكا، يوسف العتيبة، مئات الآلاف من الدولارات لشاهد في جلسة استماع حول العلاقات الأمريكية – القطرية، في مجلس الشيوخ الأمريكي “الكونجرس″ الأربعاء، ممّا يثير الشكوك حول مصداقيته، وذلك بحسب وثائق مسرية.

وتكشق الوثائق أن إيلان غولدنبرغ -مدير برنامج الشرق الأوسط في مركز الأمن الأمريكي الجديد أحد مراكز الأبحاث في واشنطن- والذي شهد أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، قد حصل على ما لا يقل عن 250 ألف دولار من سفارة الإمارات وفقا للقدس العربي.

وعقدت الاربعاء جلسة تقييم العلاقات الأمريكية – القطرية بطلب من نائبة الكونغرس إيليانا روس ليتينن، رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يشار إلى أن “مركز الأمن الأمريكي الجديد”، تلقى أجرا لإجراء دراسة حول تكنولوجيا الصواريخ الإماراتية في أغسطس/آب 2016، وفقا للتحقيق الذي أجراه “معهد شؤون الخليج”، وهو مركز أبحاث آخر في واشنطن، الذي نشر وثيقة الفاتورة على الإنترنت.

وتظهر رسائل البريد الإلكتروني المسربة وجود تواصل مكثف عبر الهاتف والبريد الإلكتروني بين السيد غولدنبرج وسفير أبوظبي منذ الصيف الماضي بهدف تمويل أنشطة المركز ورحلة للسيد غولدنبرج وزملائه إلى الإمارات.

كما أظهرت الوثيقة أن المديرة التنفيذية لمركز "نيو أميركان سكيوريتي" وتدعى ميشيل فلورنوي كانت تضغط على العتيبة لصالح شركة أميركية تدعى "بولاريس" للصناعات العسكرية من أجل الحصول على عقد حكومي مع الإمارات.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية