صداح الحباشنة : هاني الملقي كذاب و فضحنا وفرط في السيادة الاردنية


July 26 2017 12:30

قال الدكتور صداح الحباشنة عضو مجلس النواب الأردني إن حكومة هاني الملقي صاحبة مواقف هزيلة، وما حدث في قضية السفارة الإسرائيلية في عمان مس السيادة الأردنية ومس كرامة كل مواطن أردني.

وأضاف الحباشنة خلال حديثه لـ"حياة اف ام" صباح الأربعاء " الملقي فضحنا؛ وهذه الحكومة كاذبة، وتتبع التدليس على الشعب الأردني وتضع النواب في مأزق دائماً، معتبراً أن رئيس الحكومة هاني الملقي لا يصلح للمرحلة، وحكومته أسوأ الحكومات التي مرت على المملكة الأردنية الهاشمية، وهذه الحكومة يجب أن تسقط، وأن ترحل فقد أصبحت وصمة عار علينا".

وانتقد الحباشنة ما قاله وزير الخارجية الدكتور أيمن الصفدي في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الثلاثاء؛ حيث اعتبر أن حادثة السفارة جرمية قائلاً: "كل جريمة لها أركان وجريمة السفارة ركنها الأساسي هو القاتل وقد عاد لدياره"، معتبراً ما جاء في المؤتمر الصحفي استخفافا بعقول الاردنيين.

من جهته استنكر النائب خالد الفناطسة في مداخلته عبر "حياة" صمت رئيس الحكومة هاني الملقي الذي لم يقم بإجراء أية مداخلة في جلسة النواب التي انعقدت أمس، وقال: "كان بإمكانه أن يمتص غضب النواب وغضب الشارع ببضع كلمات، لماذا لم يطلب المداخلة ويقل أن الدم الأردني ليس رخيصاً ولن يذهب غدراً وسنقوم بمتابعة القضية في المحاكم الدولية وحسب

بدوره انتقد وزير الخارجية السابق الدكتور مروان المعشر، التعامل الرسمي مع حادثة السفارة الاسرائيلية التي قتل خلالها أردنيان.

وقال المعشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء: "لا أستطيع ان اجد تبريرا مقنعا لإعادة رجل الامن الاسرائيلي بهذه الطريقة؟، و لا للرواية الرسمية".

وتابع: "أليس هناك حد أدنى لاحترام المواطن الاردني ولهيبة الدولة؟ و هل الحصانة الدبلوماسية تتيح للدبلوماسي قتل مواطني الدولة التي يعمل فيها؟ مؤسف و معيب ما وصلنا اليه".

راف؟".

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية