واشنطون قد تطلب تسليم الجندي الاردني قاتل المدربين الامريكيين اليها .. اسوة بتسليم الاردن القاتل الاسرائيلي الى تل ابيب


July 26 2017 12:23

انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الأربعاء، السماح للحارس الإسرائيلي الذي يحمل صفة دبلوماسية وقتل أردنيين الأحد بالعودة إلى بلده ووصفت ذلك بأنه "إهدار لسيادة الدولة".

وقالت الجماعة  في بيان إنه "بدل قيام الحكومة بواجبها تجاه شعبها ومواطنيها اللذين أزهقت روحهما وسفكت دماؤهما، فجعنا بحماية القاتل وإعادته إلى الأراضي المحتلة دون حساب أو عقاب".

وحملت الجماعة "الحكومة كامل المسؤولية عن إهدار سيادة الدولة الأردنية وعدم القيام بواجبها تجاه شعبها ومواطنيها غير آبهة بإرادة الشعب وبشكل مستفز للكرامة الوطنية".

وسمحت عمان، الاثنين، للدبلوماسي الإسرائيلي بالمغادرة بعد استجوابه والتوصل مع حكومته إلى "تفاهمات حول الأقصى"، بحسب مصدر حكومي."

وقتل الدبلوماسي الأردنيين إثر "إشكال" وقع الأحد داخل مجمّع السفارة الإسرائيلية.

وعبرت جماعة الإخوان المسلمين عن الصدمة تجاه "قتل مواطنين أردنيين بدم بارد"، مشيرة إلى استقبال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو "القاتل لشكره على بطولته استقبال الأبطال".

وأكدت الجماعة أن "المشهد السياسي بائس يعكس حالة ضعف وعجز مستهجن في حماية المواطن الأردني وصون كرامته".

من جانبها طالبت عائلة القتيل الطبيب بشار الحمارنة الحكومة "باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة المجرمين والاقتصاص منهم دفاعا عن الكرامة الوطنية ولوضع حد للتجاوزات التي تمس الأمن الوطني".

ومن المقرر أن يشيع جثمان الطبيب حمارنة، الخميس.

وشارك آلاف الأردنيين، الثلاثاء، في تشييع جثمان الفتى محمد الجواودة (17 عاما) وسط هتافات "الموت لاسرائيل .. وقالت  انباء اردنية ان واشنطون قد تطلب من عمان تسليمها الجندي الاردني الذي قتل مدربيين اردنيين في قاعدة اردنية اسوة بما فعله الاردن حين سلم القاتل الاسرائيلي الى تل ابيب خلال اقل نمن 48 ساعة من ارتكابه لجريمته".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية