زلة لسان وزير سعودي تكشف عن مخطط احتلال قطر واعتقال الشيخ تميم


July 23 2017 19:24

عرب تايمز - خاص

كشفت تغريدة لوزير بلاط سعودي و المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني  عن الخطة الموضوعة لاحتلال قطر من خلال اختراق وكالة الانباء القطرية وبث بيان مزور ثم اغلاق الحدود مع قطر وتوجيه انذار اليها يتضمن بنودا لا يمكن تحقيقها تمهيدا للقيام بعملية انزال فوق قصر حاكم قطر كانت ستشارك فيه قوات خاصة من بلاك ووتر وباشراف محمد بن زايد

ووفقا للخطة فان شخصا تم تخليقه مؤخرا وقدم لوسائل الاعلام على انه ابن عم الحاكم سيظهر في الدوجة للاعلان عن انقلاب داخلي ( ابيض ) بينما يسلم الشيخ تميم لمحمد بن زايد في ابو ظبي

ووفقا للدكتور اسامة فوزي فان المخطط تم وضعه في ايار عام 2015 بعد عودة محمد بن زايد من مؤتمر كامب ديفيد الذي عقده اوباما  لقادة مجلس التعاون  .. ووفقا لفوزي فان محمد بن زايد اهين في هذا المؤتمر خلال التقاط الصور  التذكارية وكان يريد ان يحشر نفسه بين تميم واوباما فلم يتمكن قبل ان يقوم الحرس الامريكي الرئاسي بطرد بن زايد الى اخر الطابور .. ووفقا لفوزي فان المشهد موجود على يوتوب وابحث عنه بعبارة موقف محرج لابن زايد

وبالعودة إلى حساب القحطاني ستجد تغريدة يتمنى فيها ان يرفض امير قطر المطالب وهذا مؤشر على التدخل العسكري المخطط له .. الذي برز صوته مع الحصار السعودي الإماراتي البحريني على قطر اعتمد القحطاني على إعادة تغريد العديد من "المشاركات" التي تحمل "شتائم" وعبارات ساخرة من قطر بل وشارك في كتابة عبارات مسيئة على حسابه الخاص بنفسه.

وأطلق الوزير السعودي القحطاني في إحدى التغريدات شتيمة بحق أمير قطر وقال: "انطم.. أنت كذاب مثل أبوك".
سخر في تغريدة أخرى من المساعدة التركية لقطر وأعاد تغريد تقرير للجزيرة على أن تركيا تصدر "حليب الحمير للقطريين".


ويرى مغردون أن القحطاني يمارس العنصرية وازدراء الآخرين من خلال تكرار عبارات أن قطر لديها "عقدة نقص" من مساحتها الصغيرة بالمقارنة مع بلاده التي قال إنها لا "تقارن مع مساحة قطر".
ولجأ القحطاني في العديد من المناسبات إلى التعريض بكل من ينتقد بلاده في حصارها لقطر ويتضامن مع الأخيرة باعتبارهم كـ"مرتزقة" ومنها نشرة صورة أشخاص يرتدون الثياب الخليجية داخل ملعب كرة قدم ويتندر عليهم بكونهم غير قطريين.
وكررها القحطاني عبر نشر صورة رجال كبار في السن يبدو أنهم فلسطينيون وقام بابتكار تعليق ساخر "أنهم يزعمون حملهم الجنسية القطرية".
وتكشف هذه التغريدة لجوء متابعي القحطاني إلى التزييف والفبركة في ظل موافقته على ذلك بإعادة التغريد لصورة من فعالية فلسطينية تراثية قبل 3 أعوام.
لعل أبرز التغريدات التي اشتهر بها القحطاني وتسببت في موجة سخرية كبيرة منه على مواقع التواصل الاجتماعي عبارته بعد تقديم المطالب الـ 13 لدول الحصار ومنح مهلة 10 أيام لتنفيذها حين قال: "


وقال مغردون عن عبارة القحطاني إن هذه طريقة "طفولية في الحديث لا تصدر عن شخص بمرتبة وزير بدولة خليجية كبيرة كالسعودية، بل وتحط من مكانتها".

ويرى مغردون أن تغريدات القحطاني "تكشف جزءا من بطريقة تفكيره خلال الأزمة" حين قال في إحدى التغريدات.


تحريض القحطاني و"إسفافه" بحسب مغردين لم يتوقف عن حد قطر بل تجاوزه للتحريض ضد تركيا عبر التذكير بمعاركها مع آل سعود في الجزيرة العربية إبان نهايات الدولة العثمانية.

وقال القحطاني في عدة تغريدات على شكل أبيات شعرية لشعراء سعوديين:
ومن التغريدات التي أثارت سخرية المغردين من سعود القحطاني حديثه عن توجه النظام في السعودية لإيجاد بديل عن شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية لكن حتى اليوم لم يوجد ذلك البديل.
ووجه أحد المغردين سؤالا للقحطاني ردا على حديثه عن بدائل لـ"بي أن سبورت" بالقول إن: "قنوات البي ان اخذت حقوق البث لدوريات الأوربيه تعليقك ع الخبر".

وفي تغريدة أخرى عن حجب قنوات "بي أن سبورت" في السعودية استشهد القحطاني بآية تتحدث عن الكفار في إشارته لقطر:

ووصل الأمر بالقحطاني لمجرد مهاجمة قناة الجزيرة إلى إعادة تغريد فيديو نشره أحد متابعيه يتحدث عن أخطاء وعثرات لمذيعي القناة خلال البث وهو أمر طبيعي يحصل لكافة الإعلاميين على الهواء.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية