يوتوب تعلن عن خطة جديدة لمواجهة دعاية داعش .. ومواقع التواصل الاجتماعي تتهم الجيش الالكتروني السعودي الذي تموله المخابرات السعودية بدعم داعش اعلاميا


July 23 2017 09:04

قالت شركة "يوتيوب" إنها ستواجه دعاية تنظيم الدولة التي تنشر على موقعها العالمي، موضحة أنها أوجدت طريقة مبتكرة لتنفيذ ذلك.

وبحسب ما نقلته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فإن "يوتيوب" ستحيل الباحثين عن دعاية متطرفة عنيفة لتنظيم الدولة إلى فيديوهات تدين الإرهاب.

وأضافت أن الباحثين عن بعض المواد التي أنتجها تنظيم الدولة سيقدم لهم في المقابل فيديوهات "تكشف زيف أساطير" هذا التنظيم، وفق تعبيرها.

وأفادت "يوتيوب" بأن الهدف من ذلك المساعدة في منع الناس من اعتناق أفكار متطرفة.

وأوضحت أن تحميل مقاطع الفيديو الدعائية لتنظيم الدولة يناقض أحكام وشروط استخدام "يوتيوب".

وأضافت الشركة، المتخصصة في بث مقاطع الفيديو، في تغريدة لها إنها تطبق أفكارا تتيح لها إعادة توجيه الباحثين عن مواد لتنظيم الدولة نحو مواد تدين الإرهاب.

وقالت إنها ستبدأ في إعادة توجيه المستخدمين الباحثين عن مصطلحات خاصة باللغة الإنجليزية، مضيفة أنها ستضيف لاحقا لغات أخرى من ضمنها العربية.

وأشارت إلى أن إعادة التوجيه ستشمل الأكاديميين والصحفيين أيضا، معللة ذلك بالقول إن هذه المحتويات ضد أحكامها وشروطها، ولهذا حُذِفت عند اكتشافها

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد وجهت اتهامات لما يسمى بالجيش السعودي الالكتروني الذي تموله المخابرات السعودية بالوقوف وراء حملات اعلامية على شبكات التواصل للترويج للفكر الوهابي الدعشاوي ومحاربة المواقع والصحف التي تقف ضد هذا الفكر  من خلال استخدام ثغرات في نظام العمل في مواقع التواصل للابلاغ عن مواقع معادية للسعودية وتنظيم داعش بحجة انها مواقع مخالفة .. وقامت جهات امريكية برصد مصادر التبليغات ليتبين انها كلها قادمة من جهة واحدة في السعودية  على صلة بالمخابرات السعودية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية