تونس تستعد امنيا للموسم السياحي القادم


July 22 2017 09:31

تأتي الحملات الأمنية التي تنفذها السلطات التونسية في إطار تأمين العطلة، حيث تنظم في مختلف جهات البلاد أنشطة متنوعة على الصعيد السياحي والثقافي إلى جانب إنفاذ القانون من خلال ملاحقة المطلوبين للعدالة وإيقافهم.

وقالت وزارة الداخلية إن الحملة التي تنفذها مختلف الوحدات الأمنية تتسم بطابع وقائي بهدف الحفاظ على الأمن العام، إذ تشمل إجراء مراقبة للأشخاص ووسائل النقل إلى جانب عمليات مداهمة ومطاردة لمطلوبين لدى قوات الأمن بالتوازي مع دوريات لأجهزة الشرطة البلدية.

وتعكس الحملة، بحسب مراقبين، حرص الحكومة التونسية على ضمان إنجاح الموسم السياحي الذي يشهد مؤشرات انتعاشة قصوى ما يفترض تكثيف الاستعداد الأمني والحد من ظاهرة السرقة التي تشهدها شوارع العاصمة وغيرها من المدن الداخلية لتونس.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية فقد أسفرت الحملات الأمنية المختلفة عن إيقاف 495 شخصا مفتشا عنه وحجز 13 سيارة، إلى جانب 2015 دراجة نارية وتحرير 576 محضرا قضائيا وجبائيا.

وتفيد مصادر أمنية بأن حدود هذه الحملات لا تقتصر على إقليم تونس الكبرى أو المناطق السياحية بل تشمل كافة أنحاء البلاد وهو ما تؤكده العمليات الجارية بشكل متزامن بعدد من المحافظات الداخلية.

ونفذت قوات الحرس الوطني بمحافظة قابس جنوب تونس حملة أمنية الأربعاء، شملت إجراء المراقبة الترتيبية على 1517 شخصا و890 وسيلة نقل كما تمكنت من إلقاء القبض على 23 شخصا مفتشا عنه وتحرير 234 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.

وتمكنت قوات الأمن خلال الحملة من إحباط عمليات تهريب وحجز 6 سيارات وشاحنات محملة ببضائع مهربة مختلفة قدرت قيمتها الجملية بـ289 ألف دينار (حوالي 120 ألف دولار).

ويشير متابعون للشأن التونسي إلى أن المراقبة الأمنية تشددت هذا الصيف في ظل التوافد الكبير للسياح الأجانب وعودة الآلاف من التونسيين من المهجر لقضاء العطلة، فضلا عن تنظيم العديد من المناسبات الترفيهية والمهرجانات الصيفية ما يتطلب تعبئة أمنية قصوى لتأمين كافة الفعاليات.

وتمثل عمليات السرقة أبرز المظاهر السلبية التي تعاني منها المدن التونسية، خاصة في وسائل النقل وفي الشوارع المزدحمة والأماكن العامة، ما يدفع الأجهزة الأمنية إلى تكثيف جهودها لمكافحة الظاهرة والتخفيف من نتائجها.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية