ممنوع مهاجمة ائمة المساجد الذين يروجون للارهاب في الاردن


July 20 2017 21:15

اوقف محافظ  مدينة العقبة الاردنية  الناشط عمر الشراري،، بعد تقديم 35 إماماً شكوى بحقه، بسبب منشور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال محامي الشراري الدكتور عاطف المعايطة، في تصريح لـ"السبيل" اليوم الخميس: إن "التوقيف جاء على خلفية اتهام الشراري بسب وتحقير وقذف أئمة وخطباء مساجد العقبة عبر وسائل الكترونية، وهي من الجرائم الالكترونية التي يعاقب عليها القانون".

وأضاف المحامي: أن "35 إماماً تقدموا بشكوى لمدير أوقاف العقبة سليمان بلبل، وهو بدوره قام برفعها لمحافظ العقبة، وعلى اثرها تم التوقيف".

وأكد المحامي ان الأئمة تنازلوا عن حقهم الشخصي بالقضية ومن ضمنهم مدير اوقاف العقبة، مشيرا الى انه سيعرض على المدعي العام، ومن ثم سيحول إلى المحكمة.

وكان الشراري كتب على صفحته الشخصية بتاريخ 9\7: إن "الخطاب المتطرف والداعشي في منابر العقبة هو من سيجعلنا نعيش بحالة ذعر وارهاب.. فبرغم التشديد الامني على المدينة السياحية الاقتصادية بشكل عام الا انه ما يزال ينقصها مراقبة عامة لافكار الائمة والخطباء في المساجد".

وأضاف: "الخطاب التحريضي ما زال يكتسح المدينة حقيقة، فينشرون الفتنة الطائفية والمذهبية، يخالفون قرارات جلالة الملك والحكومة في بعض القوانين والتشريعات الاردنية ويحاربون أهل الاعتداء والوسطية ويصفونهم بالمبتدعين والفاسقين".

وطالب بمنشوره بـ"تنقية المساجد" ممن وصفهم بـ"الدواعش الصغار".

ويعاقب كل من قام قصدا بإرسال أو إعادة إرسال أو نشر بيانات أو معلومات عن طريق الشبكة المعلوماتية أو الموقع الإلكتروني أو أي نظام معلومات تنطوي على ذم أو قدح أو تحقير أي شخص ضمن المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن (100) مائة دينار ولا تزيد على (2000) الفي دينار.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية