الجبير يطلب وساطة فرنسية مع قطر لاقناع تميم بفك الحصار عن السعودية والامارات


July 16 2017 09:02

أدلى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بتصريحات مثيرة خلال زيارة نظيره الفرنسي للسعودية صمن جولته للمنطقة بخصوص الأزمة الخليجية وحصار قطر من دول عدة أبرزها السعودية والإمارات.

وكان لافتا في كلام الجبير عقب لقائه نظيره الفرنسي الذي يقوم بجولة في المنطقة لدعم جهود الوساطة لحل الأزمة بين قطر والدول الأربع المقاطعة، قوله إن السعودية "تأمل في حل الأزمة مع قطر داخل البيت  الخليجي .. وهذا يعني ان السعودية ومعها الامارات يعانيان من الحصلار القطري بعد ان نجحت قطر في الالتفاف على الحصار السعودي بفتح خطوط بحرية واسعة من خلال ميناء قطر العملاق الذي بدأ يتلقى شحنات هائلة من الاغذية والاسلحة ومواد البناء في حين اصاب الكساد الشركات السعودية التي كانت تعتمد اساسا على الزبون القطري في تسويق منتجاتها".

وتأتي تصريحات الجبير في الوقت الذي شهدت فيه المنطقة جولات بريطانية وأمريكية وفرنسية لمناقشة الأزمة الخليجية والعمل على إيجاد حل لها.

وقال الجبير: "يجب أن يكون الحل في إطار مجلس التعاون الخليجي المؤلف من ست دول".

وكان الوزير الفرنسي وصل في وقت سابق إلى الدوحة للقاء المسؤولين هناك. وأعرب عقب اجتماعه بنظيره القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، عن قلق بلاده من تدهور العلاقة بين قطر وجيرانها.

وسبق أن دعت فرنسا، السبت، إلى رفع العقوبات التي تستهدف المواطنين القطريين بسرعة، في مسعى لتهدئة خلاف مستمر منذ شهر بين قطر وأربع دول عربية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية