السعودية : حماس ... نصف ارهابية


July 15 2017 00:30

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت حركة حماس، الخميس، عن "بالغ الأسف والاستهجان" لتصريحات صادرة عن السفير السعودي في الجزائر سامي بن عبد الله الصالح أكد فيها أن الحركة تصنف "إرهابية" إذا كانت تسعى إلى إحداث مشاكل.

واعتبرت حركة حماس، في بيان، أن تصريحات السفير السعودي "تحريضية وغريبة عن قيم ومبادئ وأعراف أمتنا العربية والإسلامية العمق الاستراتيجي للقضية الفلسطينية". وقالت حماس إنها "حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الصهيوني العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية".

 

وأضافت حماس: "في الوقت الذي نستغرب فيه صدور هذه التصريحات من السفير السعودي من قلب الجزائر العاشقة للقضية الفلسطينية ولشعب فلسطين وعاصمة المليون شهيد، ندعو الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولتاريخها ولمواقفها تجاه قضية فلسطين وحقوق شعبنا المشروعة".‏

وكان السفير السعودي في الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، قال إن السعودية تصنّف حماس حركة إرهابية إذا كانت تسعى إلى إحداث مشاكل، مضيفا أن "حق المقاومة مكفول للمنظمة، لكن ليس عبر الجلوس في فندق خمس نجوم بقطر وإدارة المؤامرات من هناك، بل المفروض أن يكون مع الشعب".

 
وجاءت تصريحات السفير السعودي في حوار خاص مع تلفزيون "النهار"، تناول فيه موضوع الأزمة مع قطر، وقال فيه كذلك إن قطر تأوي الإخوان المسلمين وتؤذي مصر، نافيا أن تكون بلاده تسعى للتطبيع مع إسرائيل عبر أيّ علاقات اقتصادية وسياسية.

وخلقت تصريحات السفير ضجة واسعة في الجزائر، وأصدر حزبان إسلاميان، هما حركة مجتمع السلم، وحركة البناء الوطني، بيانان رفضا فيهما ما قاله السفير عن حركة حماس، وقال الحزب الأول إن على السفير السعودي "احترام شعور الشعب الجزائري تجاه القضية المركزية"، في إشارة إلى القضية الفلسطينية.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية