لانو ما معها مصاري .. وزارة رامي الحمدالله تقطع رواتب 37 نائبا في الضفة الغربية ... وتشتري شقة لسفيرها في بيروت بمليون و650 الف دولار


July 09 2017 06:15

أصدرت وزارة رامي الحمدالله  قرارا رسميا يقضي بقطع رواتب نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني بالضفة الغربية المحتلة معظمهم عن حركة حماس.

وكشف النائب عن حركة حماس، نايف الرجوب، أن القرار يطال رواتب 37 نائبا، مؤكدا أن وزارة المالية في رام الله أبلغت النواب المستهدفين بشكل رسمي بأنه لن تكون لهم رواتب هذا الشهر بناءً على قرار من الحكومة.

ونقلت صحيفة الرسالة المحلية عن الرجوب قوله إن النواب حاولوا استيضاح أسباب قطع رواتبهم إلا أنهم لم يحصلوا على أي رد أو أسباب لهذا  القرار ولكن مصادر مقربة من ابو مازن قالت ان السبب هو مرور السلطة بضائقة مالية .. وكانت السلطة قد دفعت مبلغ مليون و 650 الف دولار لشراء شقة لسفيرها في بيروت.

واعتبر النائب في المجلس التشريعي، أن هذا القرار ضمن سياسة العقاب التي ينتهجها الرئيس عباس والحكومة ضد نواب حركة حماس بالضفة، مؤكدا أنه مخالف للقانون ويجب التصدي له.

يشار إلى أن السلطة الفلسطينية قطعت رواتب نواب حركة حماس في غزة منذ عام 2007، وتحديدا منذ أحداث الانقسام التي أدت إلى سيطرة الحركة على القطاع.

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس اتخذ مؤخرا عدة إجراءات ضد قطاع غزة، لإرغام حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها، وتسليم مسؤولية إدارة القطاع لحكومة الوفاق.

ومن بين هذه الاجراءات تقليص رواتب موظفي السطلة في غزة حصرا دون الضفة بنسبة وصلت إلى 40 في المئة، وقطع رواتب الأسرى المحريين المحسوبين على حركة حماس، بالإضافة إلى تقليص كمية الكهرباء المخصصة لقطاع غزة، وليس انتهاء بوقف امدادات الدواء، ومنع إصدار التحويلات العلاجية للمرضى خارج مستشفيات القطاع، الأمر الذي فاقم من المعاناة.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية