اذا لم تكن المخابرات الاردنية هي التي خطفته ... فمن خطفه اذن


July 06 2017 01:54

طالبت منظمة الكرامة الحقوقية، السلطات الأردنية، بالمسارعة إلى إطلاق سراح الصيدلاني رمزي سليمان (39 عاماً)، الذي اعتقلته قوات أمنية في 23 أيار/مايو الماضي من الصيدلية التي يعمل فيها بأم السماق في عمان.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن سليمان اعتقل دون تزويد أقاربه بأية معلومات عن مصيره ومكان احتجازه، أو حتى أسباب اعتقاله، مشيرة إلى أنه سبق وداهمت القوات الأمنية منزل سليمان في 5 أيار/مايو، وقامت بتفتيشه وتهديد وإهانة والدته وزوجته، على حد تعبيرها.

وأضافت أنه "في ظل غياب أي تبرير رسمي من قبل دائرة المخابرات العامة لما تعرض له سليمان من مضايقات؛ يعتقد أقاربه أن استهدافه جاء على خلفية الاشتباه بانتمائه إلى حزب التحرير"، لافتة إلى أن الحزب "حركة سياسية إسلامية دولية غير عنيفة معترف بها في عدة دول عربية وكذلك في وسط وجنوب شرقي آسيا والدول الأوروبية، لكنها لا تزال محظورة في الأردن. وهو ما يؤكده اعتقال عدة أشخاص آخرين يشتبه بانتمائهم إلى الحزب خلال الأشهر القليلة الماضية".

وبينت أن الأجهزة الأمنية تنكر تواجد سليمان في مقراتها، مؤكدة أن عائلته خاطبت المركز الوطني لحقوق الإنسان ، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، "ولكن دون أية نتيجة تذكر حتى الآن".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية