لانه تحدث عن ( افخاذ ) البنات ... الدكتور رياض الحروب يوقف برنامجا تلفزيونيا ويعتذر للمشاهدين الاردنيين


July 05 2017 15:15

 أوقفت قناة "جوسات" الفضائية الأردنية برنامج المذيع محمد راكان قداح "إلى إشعار آخر"، وذلك على خلفية فيديو بثه قداح عبر صفحته على "فيسبوك"، انتقد فيه لباس بعض الفتيات في الصيف، وأثار جدلا واسعا على مواقع التواصل.
 
وقال المدير العام لقناة جوسات د. رياض الحروب، في بيان صحفي: "تابعنا بمزيد من الأسف الفيديو الذي بثه الإعلامي محمد راكان قداح على صفحته الشخصية على "فيسبوك"، الذي ينتقد فيه لباس بعض الفتيات والنساء. وتؤكد القناة أنها لا دخل لها بآراء السيد محمد راكان الشخصية، ولا بما يبثه على صفحته الشخصية، ولا تعبر آراؤه هذه عن سياسة القناة التي تؤمن بالحريات الدستورية الفردية والعامة، ومن بينها لباس المرأة وسلوكها وخياراتها الشخصية".
 
وأكد أنه "ونظرا للجدل الذي أثاره الفيديو، وما تضمنه من إساءات لشريحة من المجتمع الأردني، نساء ورجالا، فقد قررت إدارة القناة وقف برنامجه الأسبوعي إلى إشعار آخر، مؤكدين احترامنا مجددا للحريات الشخصية، والتزامنا جميعا بالدستور والقوانين الوطنية والعادات المرعية في المجتمع الأردني".
 
وحرّض المذيع في فيديو بثه على "فيسبوك لايف" على ضرب النساء اللواتي يرتدين ثيابا صيفيّة تكشف الجسد، متمنّيا أن يتمّ إنشاء نوع من المطاوعة لمحاربة مثل هؤلاء النساء
 
وأطلق ناشطون في حقوق المرأة حملة للمطالبة بمحاكمة محمد راكان قداح، لما أسموه التحريض على الفتنة والتحرش والعنف بحق فئة من الشعب الأردني .
 
ليعتذر المذيع لاحقا عن الفيديو وما ورد فيه من ألفاظ بذيئة بحق النساء، ويقول إنه أسيء فهمه.
 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية