اذا كنت تفكر بعمل بزنس في دبي ... اقرأ هذا الموضوع اولا


November 15 2008 11:45

جمال نور الدين رجال أعمال ليبي يقيم في الأمارات العربية المتحدة ويعاني من أنتهاك حقوقه المدنية والإنسانية من قبل عميد في المباحث الجنائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، هذا التقرير يهدف إلى كشف الحقيقة وتعرية هذا المسؤول أمام المسؤولين في حكومة دبي وأمام الشعب الإماراتي والعالم. وهذه قصته باختصار شديد:
 
● انتقل رجل الاعمال الليبي جمال نورالدين للعمل والإقامة مع أسرته (الزوجة وولدين وبنت) في الإمارات منذ سنوات عديدة ، تمكن خلالها أن يخوض تجربة العمل الحر في الإمارات العربية بكل مثابرة وصبر، واستطاع أن يحقق نجاحا كبيرا في مجال عمله.
 
● شريك السيد نورالدين ـ حسب مقتضيات القانون المحلي ـ هو رجل إماراتي يدعى "محمد أبوالهول".
 
● محمد أبو الهول قام ـ بعد النجاحات التي حققتها شركة السيد نورالدين ـ بتزوير الأوراق الرسمية وتلاعب بالعقود لصالحه وتمكن من الاستيلاء على حقوق السيد نورالدين بلا وجه حق.
 
● اتجه السيد نورالدين إلى القضاء الإماراتي وكان في كل مرة يجد نفسه أمام عقبات ليس لها آخر.
 
● اتجه السيد نورالدين أيضا إلى بعض الشخصيات الذين كان من المفترض أن يتولوا حماية القانون في مدينة دبي ولكن دون جدوى.
 
● تبين للسيد نورالدين أن مشكلته ليست مع شريكة "أبو الهول" ولكنه في كل مرة كان يصطدم بشخصية أخرى معروفة في أوساط المدينة بانعدام القيم وموت الضمير، واستغلال المنصب والمكانة في الدولة لخدمة المصالح الخاصة ولو كانت بإرهاب الآخرين. ويدعى "خميس مطر المزينة
 
● خميس المزينة ـ رجل شرطة برتبة عميد في المباحث الجنائية ، وشخصية في غاية الغرابة والعجرفة ومن بين الأعمال التي قام بها ضد السيد نوالدين التالي:
 
o سلط كل نفوذه وقوته ضد السيد نورالدين وأسرته.. فكان يستدعيه في أي وقت يشاء للتحقيق بدون أي سبب. وفي كل مرة يتم استدعاء السيد نورالدين، يستهل الضابط المكلف بالتحقيق معه بسؤاله عن سبب حضوره للجهاز، ويبقيه في حالة توقيف بدون إعطائه أي تفسيرات أو تبريرات. وعادة ما ينهي الحديث معه بقوله: "أوامر من الجهات العليا".
 
o عادة ما يتم توقيف السيد نورالدين لعدة أيام أو أكثر لا يغادر خلالها مكان التوقيف حتى تصدر أوامر "عليا" بإخلاء سبيله بعد فترة تصل أحيانا إلى فترة اسبوعين، بدون تقديم أي تفسير أو تبرير للتوقيف.
 
o قام المدعو خميس المزينة بحجز جوازات سفر السيد نورالدين وأسرته لمده عام ونصف مما سبب في تعطيل الأبن الأكبر من الإلتحاق بالدراسة الجامعية في استراليا ولاكثر من عام ونصف.
 
o يتعرض السيد نورالدين وأسرته للمراقبة سواء في بيته أو عبر هاتف البيت وهواتفه النقالة.
 
o عندما يقوم المدعو خميس المزينة بمخاطبة السيد نورالدين في كل مرة يتم استدعاءه يستعمل كل أنواع الأفاظ النابية والمخلة بالآداب، إمعانا في الإقلال من قيمته وانتهاكا لحقوقه الإنسانية وتحطيمه نفسيا