مشعان الجبوري كتب بيان نعي القذافي ... ولم يسرقه


July 04 2017 12:45

كشف النائب في البرلمان العراقي مشعان الجبوري، الاثنين، عن أسرار كتابة بيان نعي رئيس النظام الليبي السابق معمر القذافي، وطلب زوجة الأخير منه.

وقال الجبوري في تدوينة كتبها على حسابه في "فيسبوك" جاء فيها: "يوم رحل الزعيم، يوم الغدر بالقائد معمر القذافي تكلمت مع زوجته السيدة أم سيف الإسلام عدة مرات وكانت قوية متماسكة رابطة الجأش رغم أنها كانت قد فقدت اثنين من أولادها هما سيف العرب والمعتصم بالله وزوجها وهو ليس أي زوج".

وأضاف الجبوري الذي عرف بالدفاع عن القذافي وبشار الأسد رئيس النظام السوري: "لقد حددت بثبات وتركيز ما يجب أن يتضمنه بيان نعي العائلة للزعيم الراحل وتوعد القتلة بالعقاب وإن طال الزمن".

وأردف: "وطلبت مني أن أعرض الصيغة النهائية للبيان على نجلها الساعدي وكان في النيجر، وإذا به يطلب مني رفع النص الذي يهدد القتلة، بل وطلب أن نشكرهم لأنهم وافقوا على دفنه وحين عدت إليها لأخبرها بما طلب الساعدي انتقدته بشدة وطلبت تجاهل ملاحظاته".

وأشاد النائب العراقي بزوجة رئيس النظام الليبي السابق معمر القذافي قائلا: "لقد كانت سيدة قوية الشكيمة في لحظة انهار فيها أغلب الرجال"، وكتب مختتما تدوينته: "أتشرف أني من كتب بيان نعي العائلة والأمة للزعيم عندما توارى من كان يجب أن يتسابقوا لكتابته".

يشار إلى أن مشعان الجبوري كان قد التقى رئيس النظام الليبي السابق معمر القذافي أثناء الثورة الليبية، وسخّر في حينها قناته الفضائية "الرأي" للدفاع عن القذافي

وكانت ابنة مشعلن التي تقدم برامج من محطة فضائية تمتلكها قد سطت على مقال للدكتور اسامة فوزي عن مشيخة قطر وقدمته في برنامج خاص على انه من اعدادها دون ان تذكر المصر وكاتب المقال.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية