بعد ان شبهوا محمد بن سلمان بالرسول ... صحفي منافق يشبه الملك بالله عز وجل


July 02 2017 08:30

وجّه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز بإيقاف كاتب في صحيفة الجزيرة ، واتخاذ الاجراءات اللازمة بحق الصحيفة، بعد نشر مقال استخدمت فيه أوصاف للخالق عز وجل في مدح الملك والثناء عليه.


ووجّه الملك السعودي سلمان خطابا لوزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد، نبهه فيه إلى ما نشرته صحيفة "الجزيرة" السعودية في عددها الصادر يوم الجمعة 30 يونيو/حزيران، بقلم الكاتب رمضان بن جريدي العنزي.

وقال الملك سلمان: "لفت نظرنا وآثار استغرابنا بعض العبارات الواردة في المقال كالعنوان، وما تضمنه من عبارات مدح لنا وثناء علينا، وأوصاف مغالية، جازف فيها، ومنها ما وصف رب العزة والجلال نفسه بها، وما وصف بها نبيه إبراهيم عليه السلام".

وأمر الملك سلمان بإيقاف الكاتب المذكور عن الكتابة، مطالبا الصحف ووسائل الإعلام كافة الانتباه، وعدم التجاوز بنشر مثل هذه.

في غضون ذلك، قدمت صحيفة الجزيرة اعتذارا عن المقال الذي نشرته.

وقالت "الجزيرة" في تنويه واعتذار عن المقال: "ما ورد من كلمات في عنوان مقال الكاتب رمضان العنزي اجتهاد غير موفق وغير مقبول.. ونبرأ إلى الله من ذلك".

وأضافت الصحيفة في بيان أنها تستدرك وتعتذر عما ورد في عنوان المقال من كلمات تمس الذات الإلهية، مؤكدة أن الخطأ غير مقصود.

وقد اثار مديح الكاتب السعودي للملك سلمان بن عبد العزيز سخط رواد المواقع عندما قال ان الملك سلمان "حليم أواه منيب شديد العقاب"، مقتبسا عبارته من آيتين في القرآن الكريم.

وقال ناشطون، إن الكاتب وفي عبارته التي عنون بها المقال، شبه الملك سلمان بالله عز وجل في عبارة (شديد العقاب)، وبنبيه إبراهيم عليه السلام بعبارة (حليم أواه منيب).

وهذه ليست المرة الأولى التي يمتدح فيها الملك عبر الاعلام السعودي بهذه الاوصاف لكنها المرة الاولى التي يعاقب فيها احد على فعل ذلك. حتى أن دعاة السعودية يحرمون عصيان الملك أو المساس به وبعائلته بأي وصف قد يحمل إهانة أو معارضة، ويطلقون عليه أوصاف مختلفة منها "خادم الحرمين".

 













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية