بما فيهم القرضاوي واحمد منصور .. الكويت تمنع المسجلين في قوائم الارهاب النفطية من دخول الكويت


June 27 2017 21:03

قالت مصادر كويتية إنّ الكويت لن تسمح للشخصيات الدينية المدرجة على قوائم الإرهاب الخليجية بدخول البلاد بمن في ذلك غير المصنفين إرهابيين من قبل الكويت،  ومنهم القرضاوي واحمد منصور وذلك لتجنّب الحرج السياسي والدبلوماسي الذي ينجرّ عن دخول تلك الشخصيات إلى الأراضي الكويتية، وفق ما نقلته صحيفة الرأي المحلية عن تلك المصادر.

ويترافق هذا الإجراء مع توجّه وزارة الداخلية الكويتية نحو وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول لرجال الدين من مختلف المذاهب سواء السنية أو الشيعية بما يمكّن من فرز الأشخاص الذين عليهم ملاحظات من بعض البلدان وتجنب أي مشاكل قد يتسبب فيها دخولهم البلاد.

وأكّدت ذات المصادر وجود تنسيق بهذا الخصوص تؤمّنه لجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية لوضع آلية يسمح بموجبها لرجال الدين من دخول الكويت. وشرحت أنّ وزارة الداخلية تطلب من وزارة الأوقاف تزويدها بقائمة بأسماء رجال الدين الذين تنوي استضافتهم للتحري عنهم وعن انتماءاتهم وطروحاتهم، قبل اتخاذ قرار السماح لهم بدخول البلاد.

وتصنّف دول خليجية عددا من الشخصيات بمن في ذلك رجال دين كإرهابيين بالاستناد إلى أدوارهم في دعم الجماعات الإرهابية والدعاية لها، وفي التحريض الطائفي وحثّ الشباب على الالتحاق ببؤر الصراع للقتال إلى جانب الجماعات المتشدّدة.

ومن هؤلاء المصنّفين من هو مرتبط سياسيا وتنظيميا بجماعات إرهابية على غرار رجل الدين المصري المقيم في قطر والحامل لجنسيتها يوسف القرضاوي المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين المصنّفة إرهابية من قبل مصر وبلدان خليجية ليس من بينها الكويت التي لا تزال تحظى الجماعة داخلها بوضع خاص يسمح لأعضائها بالنشاط، وإنْ تحت يافظة العمل الاجتماعي.

ويعكس التدقيق في فرز رجال الدين المسموح لهم بدخول الأراضي الكويتية، حرص الكويت على الحفاظ على علاقات متينة مع محيطها الخليجي وتجنّب كل ما من شأنه المساس بتلك العلاقات.

وفي أواخر مايو الماضي أعلنت الداخلية الكويتية عن ترحيل رجل الدين الشيعي الإيراني المتشدّد محمد الفالي بعد التفطّن لدخوله البلاد بجواز سفر يحمل بيانات مختلفة واسما مغايرا لاسمه الصحيح، في محاولة للالتفاف على قرار سابق بطرده من الأراضي الكويتية ومنعه من دخولها نظرا لإدلائه بخطب وتصريحات طائفية مسيئة.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية