بروفيسور اماراتي من عائلة معروفة يتحدى عيال زايد ويطالب بفك الحصار عن قطر


June 24 2017 04:15

دعا بروفيسور  إماراتي من عائلة اماراتية معروفة ، "شباب الأمة"، إلى كتابة عريضة تطالب بإنهاء مقاطعة قطر في تحد واضح لعيال زايد الذين هددوا بسجن من يتعاطف مع قطر 15 عاما .

وقال الدكتور  يوسف اليوسف، أستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات سابقا، إنه يتمنى "لو يبادر شباب الأمة بكتابة عريضة تطالب بإنهاء المقاطعة، ونشرها على نطاق عالمي، بما في ذلك المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني".

ورد ناشطون على تغريدة اليوسف، بالقول إن الشباب العربي لم يبق له أي قيمة بفعل الحكومات، وأن المنظمات الدولة لن تأبه بأي عريضة من هذا القبيل.

وقال يوسف اليوسف في رده على ناشطين: "مهما كانت لدينا من أزمات وتحديات، فإن حلها ليس بمزيد من اليأس، وإنما بإضاءة شمعة، والتوكل على الله، ولا ينبغي أن نقلل من شأن أي جهد".

وتابع: "احذفوا كلمة (يأس) من قواميسكم إذا أردتم أن تغيروا في أحوالكم".

وبحسب اليوسف، فإن "الذي يتأمل الشروط التي قدمت إلى قطر ويتابع أقوال أبواق حكومات المقاطعة، يدرك حجم الخلل الذي تعاني منه آلية القرار في تلك الدول، فهي تتخبط.".

وأضاف بأن "مقاطعة قطر هي محطة من محطات كثيرة أعدها أعداء وجهلاء هذه الأمة، ولا بد من وأدها في مهدها، وإلا فإن هذه الأرض لن تعرف للاستقرار معنى بعد اليوم".

كما قال إن مطالب دول المقاطعة بإغلاق قناة الجزيرة، تأتي لسعيها إلى إخفاء الحقائق عن شعوبها.

وأردف قائلا: "في السابق كان عقلاء الناس في هذه المنطقة يتداعون لردع الحاكم عن التمادي في الخطأ، ويصلحون ذات البين، أما الآن فقد أفسد النفط النفوس السوية".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية