الدوحة : روسيا بريئة ... والاختراق تم بهواتف محمولة مسجلة في ابو ظبي


June 23 2017 09:37

أفادت سفارة دولة قطر لدى روسيا بأن الجهات المسؤولة في الدوحة توصلت إلى اكتشاف حقيقة القرصنة الإلكترونية لموقع وكالة الأنباء القطرية مساء 23 مايو/أيار الماضي.

وقالت السفارة، بحسب ما نشر موقع "الجزيرة" إنه لا أساس من الصحة لما نشرته شبكة سي أن أن في السادس من يونيو/حزيران الجاري حول اتهام جهات روسية بالقيام بتلك القرصنة.

وكان النائب العام القطري علي بن فطيس المري قال إن لدى الدوحة من المعلومات والأدلة ما يكفي لاتهام دول الحصار بالمشاركة في اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، وأشار إلى أنه "يجري الآن تأكيد المؤكد .. وتشير قطر بهذا الى ابو ظبي التي تبين ان الهواتف التي استخدمت في الاختراق مسجلة في ابوظبي".

وأوضح المري أن اختراق وكالة الأنباء القطرية تم باستخدام أجهزة آي فون بها مصدر "أي بي" (الاي بي ) يشير إلى إحدى دول الحصار في اشارة الى الامارات.

يذكر أن قطر كانت هدفا لحملة إعلامية قادتها وسائل إعلام عدة استنادا إلى أخبار مفبركة تم نشرها في موقع وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) بعد قرصنته.

وتجاهلت تلك الأطراف نفي قطر لهذه الأخبار المفبركة وكل المعلومات المزعومة التي نسبت لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وتعهدت دولة قطر بأنها ستلاحق وتقاضي المسؤولين عن عملية القرصنة، وأكدت أن بعض الدول الشقيقة والصديقة أبدت استعدادها للمشاركة في عملية التحقيق.

وفي وقت سابق، صرّح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية القطرية بأن الدوحة ستتخذ كل التدابير والإجراءات القانونية لملاحقة ومقاضاة مرتكبي جريمة القرصنة وستكشف عن نتائج التحقيق فور الانتهاء منه.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية