الاطاحة ببطلي مشهد ( 54 دكيكة .. وبيض وجه المؤسسة .. وبلاها الاردن ) في محطة الجزيرة


June 21 2017 08:20

عرب تايمز - خاص

اعلن الصحفي السعودي في قناة الجزيرة، علي الظفيري، استقالته من القناة، فجر الأربعاء، وذلك على خلفية الازمة الخليجية  الحالية وقد ذاع صيت الظفيري بعد ان ظهر في لقاء مع عزمي بشارة وهو يوجه بشاره خلال الاستراحة الى الطريقة التي ستدار بها الحلقة وما على بشاره ان يقوله بخصوص سوريا والبحرين والاردن حيث طلب الظفيري من بشارة ان ( يبيض وجه المؤسسة ) في حديثه عن البحرين و ( بلاها الاردن ) والتحدث عن سوريا ( 45 دكيكة ) .. وقد احرج المشهد المحطة لانه كشف عن الطريقة التي تطبخ بها برامج ( التحليل السياسي ) في الجزيرة.

وكتب الظفيري على حسابه في تويتر:"طاعةً لله وولاة الأمر حفظهم الله وانحيازاً للوطن والتزاماً بسياساته وقوانينه أستقيل من قناة الجزيرة متمنيا التوفيق لكل أهلي وزملائي هناك".
ويأتي قرار الظفيري، الذي اشتهر بتقديم عدد من برامج الجزيرة، منها "في العمق"، و"المقابلة"، بعد ما يقارب أسبوعين على إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات مع قطر، وقد غادر عدد من الإعلاميين السعوديين قنوات الجزيرة، كالمعلّق السعودي فهد العتيبي.

وجاء إعلان الظفيري عن قراره، بعد نشره تغريدة للصحفي السعودي صالح الشيحي، تتضمن مقالا قال إن الظفيري هو من كتبه بعنوان "المملكة أولا.. المملكة أخيرا"، غير أن النقر على رابط المقال يوصل بصعوبة إلى مقال لكاتب آخر أو يُظهر أن الرابط لا يعمل.

وبقي الظفيري على خط الحياد عدة أيام من اندلاع الأزمة، وكان قد كتب: "أزمة وتنتهي بإذن الله وبحكمة من بيدهم الأمر ونبقى إخوة وأهل وأحباب وتعود المياه لمجاريها بين الرياض والدوحة وأبوظبي حفظ الله الخليج".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية