الاعلام الاردني تجاهل وجود حراس امريكيين مع اسر الجنود الامريكيين القتلى .. خلال محاكمة القاتل في عمان


June 21 2017 08:15

عرب تايمز - خاص

تجاهل الاعلام الاردني الرسمي والشعبي وجود حراس امريكيين لاسر الجنود الامريكيين الذين قتلهم جندي اردني على مدخل معسكر الجفر وذلك خلال البدء بمحاكمة الجندي بناء على طلب من الرئيس الامريكي ترامب رغم ان الاردن اعلن من قبل ان الجندي بريء وانه نفذ قواعد الاشتباك ..  وهو ادعاء رفضته اسر الجنود واكدت عدم صحته نتائج التحقيق التي قامت بها الاف بي اي . وتبين ان الكونغرس الامريكي جمد المساعدات الى الاردن في انتظار نتائج المحاكمة في حين طالبت اسر الجنود بنقل الجندي الامريكي الى امريكا لمحاكمته فيها
وكانت .المحكمة العسكرية المختصة بالنظر في قضية الجفر قد عقدت  اليوم الاربعاء اخر جلسة استمعت خلالها  الى آخر شاهد نيابة، لتنتهي من الاستماع الى 11 شاهد نيابة في القضية التي يحاكم على خلفيتها جندي متهم بقتل 3 من القوات الأمريكية في تشرين الثاني الماضي.

وعقدت الجلسة العلنية للمحكمة المختصة بالنظر في القضية برئاسة القاضي العسكري العقيد الدكتور محمد العفيف وعضوية القاضيين العسكريين المقدم عبد الله الفواز والرائد صفوان الزعبي، وحضور ممثل النيابة العامة القاضي العسكري الرائد عوض الدعجة ووكيل الدفاع عن المتهم المحامي الدكتور صبحي المواس.

واستمعت المحكمة خلال جلستها الى آخر شاهد نيابة في القضية، وأجلت المحكمة جلستها الى يوم الثلاثاء بعد القادم الموافق للرابع من تموز لامهال النيابة من تقدير بيناتها في القضية ولاعطاء الدفاع فرصة تقديم الافادة الدفاعية للمتهم.

وبعد انتهاء الجلسة ابدى والد احد الضحايا الامريكيين اعجابه وتقديره لاجراءات المحاكمة من حيث سرعة الاجراءات وعدم تأجيل القضية لفترات طويلة اضافة الى اعجابه بحسن سير اجراءات المحاكمة لاسيما ان والد احد الضحايا هو محام امريكي، مشيدا بالمحكمة ورئيسها لما يتحلى به من سعة الصدر وحسن تطبيق القانون وسرعة اجراءات المحاكمة.

ويحاكم الجندي المتهم بجناية القتل القصد الواقع على اكثر من شخص خلافا لاحكام المادة 327 من قانون العقوبات، والتي تصل العقوبة في حال ثبوتها الى الاشغال الشاقة المؤبدة.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية