على ذمة الدكتور أسامة فوزي : الصحفي الاردني سليمان نمر سيدير المشهد الاعلامي السعودي في الايام القادمة


June 21 2017 07:50

 عرب تايمز - خاص

قال الدكتور أسامة فوزي في تسجيل جديد له تعليقا على التطورات الاخيرة في السعودية وعزل محمد بن نايف لصالح محمد بن سلمان قال ان المشهد الاعلامي السعودي القادم سيديره الصحفي الاردني سليمان نمر .. واضاف ان نمر الذي عمل منذ عام 1978  مع الملك سلمان عندما كان الملك اميرا هو الذي تولى توجيه محمد بن سلمان ( الطفل ) منذ ولادته عام 1985  الى الاهتمام بالسياسة والسعي نحو مناصب سياسية في الدولة السعودية وليس الاهتمام بجمع الاموال مثل ابناء عمه

وكان الديوان الملكي السعودي قد اعلن يوم امس عن تنحية محمد بن نايف وتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد وتردد ان الشيخ محمد بن زايد لعب دورا في هذه الصفقة وانه بادر من خلال احد رجال مخابراته (  حمد المزروعي ) الى الكشف عن ذلك قبل الاعلان الرسمي الصادر من الرياض حين نشر المزروعي تغريدة قال فيها ان الملك القادم هو محمد بن سلمان وان بن زايد اراد استباق الاعلان الرسمي السعودي فقط حتى يقول انه هو صاحب القرار

* ولد محمد بن سلمان في 31 أغسطس/آب 1985، وهو أكثر أولاد الملك سلمان بن عبدالعزيز تأثيرا، ويحمل شهادة في الحقوق من جامعة الملك سعود.

* يعد مهندس الرؤية السعودية وقائد التحالفات منذ توليه مناصب قيادية، توجها بولاية العهد لحكم الملك سلمان بن عبدالعزيز.

* ومع بداية دخول الأمير محمد بن سلمان في المناصب السياسية في طاقم الحكومة في السعودية، تم تعيينه في إبريل/نيسان 2007 مستشارا متفرغا بهيئة الخبراء، فيما تم تعينه في ديسمبر/كانون الاول 2009 مستشارا خاصا لوالده أمير الرياض في ذلك الوقت، مع استمراره مستشارا في هيئة الخبراء.

* تم تعيينه أمينا عاما لمركز الرياض للتنافسية، ومستشارا خاصا لرئيس مجلس إدارة الملك عبدالعزيز، كما عمل عضوا في اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية.

* ومع بداية 2013، تم تعيينه مستشارا خاصا ومشرفا على المكتب والشؤون الخاصة لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ وذلك بعد تولي والده الملك سلمان ولاية العهد.

* وفي مارس/آذار 2013، صدر أمر ملكي بتعيينه رئيسا لديوان ولي العهد، ومستشارا خاصا له بمرتبة وزير.

* وفي يوليو/تموز 2013، تم تعيينه مشرفا عاما على مكتب وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز حينئذ، بالإضافة لعمله.

* صدر أمر ملكي في أبريل/نيسان 2014 بتعيين محمد بن سلمان وزيرا للدولة عضوا بمجلس الوزراء، بالإضافة إلى عمله.

* حينما تولى الملك سلمان الحكم في السعودية مطلع 2015، صدر أمر ملكي بتوليه منصب وزير الدفاع، كما صدر أمر آخر بتعيينه رئيسا للديوان الملكي ومستشارا خاصا للمل. وصدر أمر بترؤسه المجلس الاقتصادي والتنمية وتشكيل المجلس برئاسة الأمير محمد بن سلمان.

* وفي شهر أبريل/نيسان من نفس العام، صدر أمر الملك سلمان باختيار الأمير محمد وليا لولي ولي العهد وتعيينه نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء وزيرا للدفاع ورئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

* عمل الأمير محمد بن سلمان منذ توليه منصب وزير الدفاع وولي ولي العهد على عمل تحالفات قوية للسعودية، بدأها في الحرب على اليمن.

* كان الأمير محمد بن سلمان قائدا ما يسمى بـ"التحالف الإسلامي"، وقام بجولات مكوكية كبيرة على مستوى العالم متنقلا ما بين الصين واليابان وروسيا وأميركا ودول متعددة.

* اطلق محمد بن سلمان برنامج الرؤية 2030، للعمل على إيجاد حلول اقتصادية في السعودية وعدم الاعتماد على النفط كمورد اقتصادي، سيما بعد انخفاض أسعار البترول العالمية بصورة كبيرة.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية