حتى الان .. الدبلوماسية القطرية تفوقت على دبلوماسية عيال زايد ... اخنرقوا الحصار .. وبدأوا يحاصرون الامارات والسعودية والبحرين دوليا


June 17 2017 00:45

عرب تايمز - خاص

في معادلات الربح والخسارة يمكن القول ان قطر تفوقت في دبلوماسيتها الخارجية على الثالوث الخليجي مخترقة الحصار وناقلة المواجهة الى خط الدفاع الدولي حيث بدأت تحاصر دوليا السعودية والامارات والبحرين وتحصد نجاحات  عجزت عن تحقيق مثلها  الدول المذكورة بخاصة وان ق قطر تمكنت من تقديم ادلة على ان دعم الارهابيين سياسة خليجية رائدتها السعودية والامارات وان دعم قطر لفصائل مقاتلة في سوريا تم باتفاق وتنسيق مع الاماراتيين والسعوديين والاردنيين

بدوره اعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن بلاده تعمل حاليا على وضع قائمة تتضمن الشكاوى بشأن قطر وسياساتها، وتوقع نشرها في وقت قريب.

تأتي هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده الجبير الجمعة في مقر السفارة السعودية في لندن، عقب لقائه وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون.

وقال الجبير: "يجب على قطر أن تتوقف عن دعم الجماعات المتطرفة، وهو ما يريده كل العالم، وليس فقط دول الخليج".

وفي كلمة للصحفيين في لندن، قال إنه لن يصف القائمة بأنها مطالب، لكنها "قائمة شكاوى" تحتاج لأن يتم التعامل معها، ويحتاج القطريون لعلاجها.

وأضاف أن السعودية تعمل مع الشركاء في البحرين والإمارات ومصر لإعداد هذه القائمة، وتقديمها لقطر، مشيرا إلى أن ذلك سيتم قريبا.

وكان الجبير التقى الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، في واشنطن، الذي أكد إثر الاجتماع أن بلاده -التي تتهم الدوحة بدعم "الإرهاب"- لا تفرض "حصارا" على قطر.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية