ثلاثة شهداء في القدس


June 17 2017 00:32

استشهد مساء الجمعة، ثلاثة شبان فلسطينيين، وقتلت مجندة إسرائيلية، وأصيب أربعة جنود آخرين، إثر بعملية طعن في منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشهداء الثلاثة، هم براء ابراهيم صالح (18 عاما) وعادل حسن أحمد عنكوش (18 عاما) من قرية دير أبو مشعل، غرب رام الله، وشهيد ثالث لم تحدد هويته بعد.

شهود عيان صرحوا لوسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أطلقت نيران كثيفة اتجاه شابين بالقرب من "مغارة سليمان" كما أطلقت النار باتجاه ثالث عند مدخل درجات باب العمود بالمدينة.
 
واضاف الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت نيرانها بصورة عشوائية في المكان، علما أنها المكان يكتظ بالمارة خاصة، لا سيما أن وقت الحادثة تزامن مع آذان المغرب.

وأكدت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، في بيان اطلعت عليه "عربي21"، أن قوات الاحتلال قتلت ثلاثة فلسطينيين في المكان، موضحة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن 3 شبان قاموا بالهجوم في ميدانين مجاورين مختلفين في شارع السلطان سليمان.
 
كما زعم موقع "وللا" العبري، أن أربعة شبان فلسطينيين شاركوا في عملية طعن، حيث قامت قوات الجيش بإطلاق النار، في حين أشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن الهجوم وقع على جبهتين، واحدة منهم طعن مهاجم حرس الحدود.

من جانبها، شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على لسان المتحدث باسمها، حازم قاسم، على أن "العملية الفدائية التي وقعت في مدينة القدس المحتلة مساء اليوم، هي دليل على أن شعبنا يواصل انتفاضته الباسلة في وجه الاحتلال الصهيوني الغاصب".
 
وأكد قاسم في تصريح لـ"عربي21"، أن الانتفاضة "مستمرة حتى دحر الاحتلال عن أرض فلسطين بالكامل"، موضحا أن "إعدام الشبان الأبطال الثلاثة، يظهر الوجه الإجرامي والإرهابي لقوات الاحتلال".
 
واعتبر أن "عملية الطعن التي قام بها الأبطال الفلسطينيون، تأتي في سياق الرد الطبيعي والدفاع عن النفس ضد ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق أهلنا في القدس المحتلة"، مشددا على أن كل المساعي والمحاولات التي تهدف إلى جعل العلاقة مع الاحتلال "علاقة طبيعة؛ هي محاولات فاشلة".
 
وفي تعليقه على العملية التي قام بها الشبان الثلاثة، أكد الكاتب الفلسطيني فايز أبو شمالة، لـ"عربي21"، أن ما قام به الشبان هو "دليل على أن العمل المقاوم ينمو في عقول ووجدان الأجيال رغم التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، ورغم الإعلام المكثف الذي يعادي نهج المقاومة".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية