المغنية احلام هددت ... ومحمد ابن فاطمة ...نخ


June 13 2017 00:16

عرب تايمز - خاص

قالت صحيفة ذا ناشيونال ومقرها أبوظبي، الاثنين، إن الإمارات العربية المتحدة لن ترحل القطريين المتزوجين من إماراتيين وذلك بعد أسبوع من قطع العلاقات مع الدوحة ومنح القطريين مهلة 14 يوما لمغادرة  البلاد وربط معارضون اماراتيون بين هذا القرار وبين تهديدات المطربة احلام بالتخلي عن الجنسية الاماراتية اذا ما تم ابعاد زوجها القطري.

وفي أسوأ أزمة بين دول الخليج العربية قطعت الإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين العلاقات الدبلوماسية وحظرت السفر والتجارة مع قطر متهمة إياها بدعم إيران وتمويل جماعات إسلامية.

وقبل القرار كان من الممكن لمواطني الدول الخليجية العربية السفر بسهولة والإقامة والعمل في دول مجلس التعاون الخليجي الست.

وأدت القيود إلى انقطاع آلاف القطريين عن أقاربهم في منطقة يشيع فيها الزواج بين مواطني الدول الست ويشير حكام المنطقة إلى بعضهم البعض "بالأشقاء".

وكتبت ذا ناشيونال دون ذكر مصدر المعلومات "لن يتم ترحيل القطريين المتزوجين من إماراتيين". وأضافت "صدرت تعليمات لمطارات وحدود الإمارات العربية المتحدة بالسماح لأي مواطن قطري له أقارب من الدرجة الأولى من الإمارات بالمرور".

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي ضمن جهود في الآونة الأخيرة لتخفيف التداعيات الإنسانية للخلاف. وقالت السلطات في الإمارات والسعودية والبحرين الأحد إنها ستخصص خطوطا ساخنة لمساعدة العائلات التي بها أفراد قطريون.

وقالت وكالة الأنباء السعودية في وقت متأخر من مساء الأحد إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر السلطات "بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية" في توضيح على ما يبدو لتصريحات سابقة، وأصدرت البحرين بيانا مشابها.

وقالت السعودية أيضا إن القطريين الراغبين في أداء العمرة سيستثنون أيضا من الإجراءات وسيسمح لهم بدخول المملكة كالمعتاد.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إن "المعتمرين من الأشقاء في قطر هم في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم المملكة وحتى مغادرتهم".

وأضافت أن "ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام لا أساس له من الصحة".

وشددت أن "المعتمرين من أشقائنا القطريين في قلوب إخوانهم السعوديين منذ دخولهم المملكة وحتى مغادرتهم، فإن المملكة استقبلت منذ التاسع من شهر رمضان الحالي وحتى السبت 1633 معتمرا قطريا أدوا مناسك العمرة".

وأكدت أن "القطريين يؤدون نسكهم وعباداتهم في المسجد الحرام بكل يسر وسهولة واطمئنان، ويستفيدون من جميع الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية في الحرمين الشريفين لهم ولغيرهم" داعية وسائل الإعلام إلى "الأمانة والدقة في نشر الأخبار والتأكد من الجهات المختصة قبل النشر".

وكانت عدة مواقع إخبارية قطرية قالت إن "السلطات السعودية منعت المعتمرين القطريين من زيارة الحرمين الشريفين في مكة والمدينة وأداء مناسك العمرة".

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون دعا في بيان الجمعة الدول الخليجية إلى تخفيف حصارها على قطر الذي قال إنه يرغم عائلات على الانفصال ويؤدي إلى إخراج أطفال من المدارس.

وأضاف "توقعاتنا أن تقوم تلك الدول على الفور باتخاذ خطوات لوقف تصعيد الموقف وتبذل جهدا صادقا لحل الخلافات بينها". وكانت قطر قالت يوم السبت إنها لن تطرد رعايا الدول التي قطعت العلاقات معها.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية