اطنان من الخضار الاردنية رفضها الاماراتيون .. فاشتراها القطريون ... جكارة


June 11 2017 01:31

عرب تايمز - خاص

يبدو ان ( الطوشة ) بين عيال زايد وعيال موزة ستصب في صالح بائعي الخضار والفواكه الاردنيين الذين  رفضت الامارات السماح لانتاجهم بدخول الامارات بحجة ان الانتاج ملوث بالكيماويات - وهو ليس كذلك -  حيث بادرت قطر الى شراء كل الكميات التي كادت تتلف في براداتها

وصرح مصدر مسؤول في وزارة الزراعة الأردنية السبت، عن تسبب شحنة صادرات أردنية وصلت إلى الدوحة بإحراج للمملكة أمام دول مجلس التعاون الخليجي المقاطعة لدولة قطر.

وقال المصدر  إن "كشف هيئة تنظيم قطاع النقل الأردني صلاح اللوزي، عن شحن ما يقارب من 500 طن من الخضار والفواكه إلى الدوحة، قد تسبب بإحراج للمملكة أمام دول الخليج المقاطعة لقطر، وتم توبيخه عليها".

وأكد أن "الصادرات الأردنية إلى قطر عن طريق الجو لم تتوقف من خلال الخطوط الملكية"، لافتا إلى أن "تجار المواشي سيبدؤون بتصدير المواشي لقطر من خلال الكويت، حيث تستورد قطر ما نسبته 35 بالمائة من اللحوم من الأردن".

وذكرت مواقع محلية أردنية، السبت، أن رئيس هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي زار مركز الشحن والخدمات الجوي في مطار الملكة علياء، للاطمئنان على سير عملية شحن الخضار والفواكه الأردنية وتنظيم عمل الشاحنات إلى دولة قطر.

وقال اللوزي إنه تم شحن ما يقارب 500 طن من الخضار والفواكه الأردنية إلى قطر رغم أن الرقم في الأيام العادية لا يتجاوز 150 طنا في سابقة تسجل للملكية الأردنية.

وأشار إلى أن عملية دخول وخروج الشاحنات إلى المطار تتم بكل سهولة ويسر وتنظيم، مؤكدا جهود إدارة الملكية وتعاونها التام في عملية التسهيل والتخفيف على المصدرين والشاحنات مما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية