الطائرة المصرية سقطت لان الطيار شحن الاي باد في قمرة القيادة


June 09 2017 02:15

كشف محققون عن سبب جديد وراء سقوط طائرة مصر للطيران التي كانت متجهة من باريس إلى القاهرة في مايو 2016، وأسفرت عن مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 66 شخصاً، مشيرين الى ان هذا السبب قد يكون راجع لخطأ من الطيار في قمرة القيادة.

ونقل موقع " هيت ستريت" الأميركي  عن محققون قولهم:" إن الطائرة قد تكون سقطت بسبب أن الطيار يشحن جهاز آيباد الخاص به في قمرة القيادة، وهذا يخالف ما اشتبهت فيه السلطات المصرية في البداية من أن سبب تحطمها هو قنبلة وُضعت داخل الطائرة في مطار شارل ديغول".

وتفحص السلطات الفرنسية حالياً ما إذا كانت الطائرة قد هبطت بالفعل بسبب حريقٍ نجم عن ارتفاع درجة حرارة أحد الأجهزة المحمولة بقمرة القيادة، حيث تحطمت في المياه بين جزيرة كريت والساحل الشمالي لمصر.

وتقول التقارير إنَّ اللقطات التي صورتها كاميرات المراقبة تُظهر أنَّ الطيار وضع جهازاً على لوحة أجهزة القياس بالقرب من المكان الذي يُعتَقَد أنَّ الحريق قد بدأ فيه.

وكان مسجل بيانات الرحلة بالطائرة قد أشار إلى وجود دخان على متن الطائرة، وأظهر حطام الطائرة المستخرج من القسم الأمامي للطائرة علامات تلف واسوداد ناتجين عن درجة الحرارة المرتفعة.

وهناك تسجيلٌ صوتي أيضاً يوضح محاولة الطاقم إخماد حريقٍ نشب قبل وقوع الطائرة.

وأدى حادث الطائرة إلى مقتل 40 مصرياً، و15 فرنسياً، وبريطاني واحد. كما توفي الطاقم المكون من 7 أفراد و3 من أفراد الأمن.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية