بعد انفراد عرب تايمز بنشر خبر قطع الاردن علاقاته مع قطر قبل يومين من الاعلان الرسمي .. هل سربت المخابرات الكويتية الخبر لعرب تايمز


June 06 2017 23:30

عرب تايمز - خاص

اعلنت الحكومة الأردنية خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة على خلفية اتهامات بـ"دعم الإرهاب وكانت عرب تايمز قد انفردت بنشر الخبر قبل يومين من اعلانه رسميا واشارت الى دور امير الكويت في تأجيل اعلان  الخبر قبل ان يقرر الاردن التراجع عن قطع  العلاقات والاكتفاء بتخفيض المستوى واغلاق مكاتب محطة الجزيرة في الاردن .. الامر الذي دفع نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي الى اتهام المخابرات الكويتية بتسريب الخبر الى عرب تايمز".

وقال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إنه "وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

وأكد المومني في بيان صحفي أن "الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا".

وكان انضمام الاردن الى قطع العلاقات مع قطر قد  اثار استياء واسعا في الشارع الأردني .

وقال ناشطون أردنيون إن انحياز الموقف الرسمي ضد قطر لا يصب في مصلحة الحكومة ولا الشعب بأي حال من الأحوال.

واعتبر ناشطون أن عدم بقاء الأردن محايدة في الأزمة الخليجية يفقدها توازنها خليجيا، وربما يضعها في موقف محرج حال عودة المياه إلى مجاريها بين قطر ودول الخليج.

وطالب ناشطون من الحكومة النأي بنفسها عن الصراع الخليجي، والسعي إلى الوصول لتسوية بين الدول المتخاصمة.

وهذا هو الخبر الذي انفردت به عرب تايمز

امير الكويت تدخل في اخر لحظة لمنع الاردن من قطع العلاقات مع قطر


June 05 2017 22:17

 

عرب تايمز - خاص

تدخل امير الكويت شخصيا لمنع الاردن من قطع علاقاته مع قطر  بخاصة وان الاردن وجه  قبل فترة انتقادات علنية لقطر بسبب موقف الجزيرة من الاردن ... وتردد في عمان ان الملك سيطير الى الكويت للقاء أميرها، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا، اليوم الاثنين: "يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني، يوم غد الثلاثاء، بزيارة إلى دولة الكويت الشقيقة، يجري خلالها مباحثات مع أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، تتناول العلاقات بين البلدين والتطورات الراهنة في المنطقة".

ويأتي ذلك على خلفية إعلان كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، صباح الاثنين، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة، لينضم إلى هذه القائمة لاحقا  عبد ربه منصور هادي ، والحكومة الليبية المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ، وكذلك دولة المالديف

 


 









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية