اكراد ترامب يدخلون عاصمة داعش


June 06 2017 07:01

دخلت قوات سوريا الديموقراطية الثلاثاء مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش الابرز في سوريا، من الجهة الشرقية وذلك بعد نحو ساعة على إعلانها "المعركة الكبرى لتحرير" المدينة.

ويطلق على هذه القوات لقب اكراد ترامب لان الرئيس الامريكي الجديد قرر تسليحها لاستخدامها ورقة في مفاوضة دمشق وربما لخلق كيان كردي مستقل على الطريقة العراقية

وقالت روجدا فلات القيادية في هذه القوات لوكالة فرانس برس "دخلت قواتنا مدينة الرقة من الجهة الشرقية في حي المشلب".
وأكد مدير ما يسمى "المرصد السوري" رامي عبد الرحمن للوكالة "سيطرة قوات سوريا الديموقراطية على حاجز المشلب ثم على عدد من المباني في الحي"، الذي يعد وفق قوله "المدخل الشرقي للمدينة".
وأضاف عبد الرحمن "قوات سوريا الديموقراطية باتت الآن داخل مدينة الرقة".
وتدور اشتباكات حاليا في حي المشلب، وفق عبد الرحمن الذي أشار إلى أن تقدم قوات سوريا الديموقراطية فيه جاء بعد "قصف كثيف للتحالف الدولي" بقيادة واشنطن.
وأعلنت قوات سوريا الديوقراطية صباح الثلاثاء بدء "المعركة الكبرى" للسيطرة على مدينة الرقة في مؤتمر صحافي عقدته في قرية الحزيمة على بعد 17 كيلومترا شمال الرقة.
وبدأت قوات سوريا الديموقراطية في مطلع تشرين الثاني/نوفمبر حملة "غضب الفرات" لطرد تنظيم داعش الإرهابي من الرقة. وتمكنت من ذلك الحين من السيطرة على مناطق واسعة في محافظة الرقة (شمال) وقطعت طرق الامداد الرئيسية للإرهابيين الى المدينة من الجهات الشمالية والشرقية والغربية.
وكانت السيطرة على مدينة الطبقة وسد الطبقة (سد الفرات) الاستراتيجي أبرز العمليات العسكرية لتلك القوات خلال الاسابيع الماضية.
وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية طلال سلو قد أعلن أن قوات سوريا الديموقراطية "بدأت هجوما على الرقة منذ البارحة ليلا من الجهات الشمالية والغربية والشرقية".
وتابع ان تنظيم داعش "يقاوم للدفاع عن عاصمته"، مؤكدا أن الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي بقيادة واشنطن "من خلال الطيران والسلاح الحديث الذي قدمه لقواتنا في هذه المعركة سيؤدي الى انتزاع الرقة من داعش".













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية