هل سيسمح ترامب بما لم يسمح به الرئيس الامريكي السابق ... اي احتلال قطر


June 05 2017 22:08

 عرب تايمز - خاص

بعد انقلاب الشيخ حمد على ابيه خليفة بعث الشيخ زايد للشيخ خليفة بطائرة خاصة احضرته الى ابو ظبي وقام الشيخ زايد بتعبئة الاف القطريين من حملة الجنسية الاماراتية ليكونوا ضمن وحدات برية ستدخل قطر بتعاون سعودي وبحماية من طائرات مقاتلة اماراتية لاعادة الشيخ خليفة الى الحكم .. لكن الرئيس الامريكي انذاك احبط المخطط الاماراتي بعد ان تبين ان الشيخ حمد رتب مع الامريكان قبل الانقلاب على ابيه وكانت قاعدة العديد من ضمن الاتفاق على خلع خليفة

الصورة انقلبت الان ومئات المليارات السعوديةة التي اغدقت على ترامب اعادت ترتيب الاوراق حتى تردد في العاصمة الاماراتية ان الخطوة القادمة هي احتلال قطر وخلع تميم وتعيين شقيقه مشعل الموضوع الان قيد الاقامة الجبرية

من هنا تأتي الخطوات المتسارعة بخنق قطر واغلاق الاجواء الجوية والبرية والبحرية امامها .. وفي هذا الاطار اعلنت الخطوط الجوية القطرية على موقعها الإلكتروني الرسمي اليوم الاثنين إنها علقت جميع الرحلات إلى السعودية.

جاءت هذه الخطوة بعدما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر اليوم واتهمتها بدعم "الإرهاب" في أشد خلاف منذ سنوات بين تلك الدول.

وحسب بيانات منفصلة نشرها الاعلام الرسمي لهذه البلدان امهلت المنامة والرياض والامارات جميع أفراد البعثة الدبلوماسية القطرية ثمانية واربعين ساعة لمغادرة البلاد وقرروا اغلاق المجالين الجوي والبحري من وإلى قطر خلال اربعة وعشرين ساعة . فيما قرروا منع مواطنيهم من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها واعلنوا عن منح المقيمين والزائرين القطريين مهلة اربعة عشر يوما للمغادرة من بلدانهم.













Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية