ترامب وحروب الصبيان ... عيال زايد عرضوا عليه نقل القاعدة الامريكية من الدوحة الى ابو ظبي على نفقتهم من الباب الى المزراب


June 05 2017 01:18

 عرب تايمز - خاص

طار الرئيس الامريكي فرحا ليس فقط بمئات المليارات التي جمعها خلال يومين من زيارته الى السعودية بعد ان هز لحاكمها العصا وتوعدهم بالذبح والحلب  ولكن ايضا لان زيارته اشعلت حربا بين الصبيان .. صبيان فاطمة ( عيال زايد ) وصبيان موزة ( عيال حمد ) وهي حرب ستعود على الامريكان بالربح الوفير .فالى جانب العرض الاماراتي بنقل القاعدة الامريكية من الدوحة الى ابو ظبي عرض عيال زايد ان يتولوا دفع نفقات عملية النقل ونفقات بناء قاعدة جديدة في ابو ظبي بل وتقديم خدمات الكهرباء وخلافه مجانا ودفع مرتبات جميع الموظفين الاداريين الذين سيعملون فيها .بل وتقول المعارضة الاماراتية ان عيال زايد عرضوا دفع مبلغ سنوي للولايات المتحدة نظير نقل القاعدة من الدوحة

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بدوره قال إنه لا يتوقع أن يؤثر قرار السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع العلاقات مع قطر اليوم الاثنين، كثيرا على محاربة جماعة "داعش" الارهابية.

وقال تيلرسون للصحفيين في سيدني بعد اجتماعات بين وزراء الدفاع والخارجية في الولايات المتحدة واستراليا "لا أتوقع أن يؤثر هذا كثيرا، أو على الإطلاق، في الحرب الموحدة على الإرهاب في المنطقة أو عالميا".

يذكر ان قيادة تحالف العدوان السعودي ضد اليمن أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين، انهاء مشاركة قطر في العدوان على اليمن بسبب "ممارساتها التي تعزز الارهاب"، وذلك بعيد اعلان السعودية والامارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

وقالت قيادة تحالف العدوان في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية، أنها "قررت إنهاء مشاركة دولة قطر في التحالف بسبب ممارساتها التي تعزز الإرهاب ودعمها تنظيماته في اليمن ومنها القاعدة وداعش" بالاضافة الى "تعاملها مع الانقلابيين في اليمن" حسب ما جاء في البيان.

غير ان تيلرسون حث دول مجلس التعاون الخليجي على حل خلافاتها، ودعاها الى الحفاظ على وحدتها والعمل على تسوية الخلافات بينها بعدما قطع ثلاث منها ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت عزلة عليها.

وقال تيلرسون في سيدني: "بالتأكيد نشجع الاطراف على الجلوس معا ومعالجة هذه الخلافات".

واضاف: "اذا كان هناك اي دور يمكن ان نلعبه لمساعدتهم على ذلك، فاعتقد ان المهم لمجلس التعاون الخليجي ان يحافظ على وحدته".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية