مصر والسعودية والامارات والبحرين تقطع العلاقات مع امبراطورية قطر العظمى ... تكبيييييييييير


June 05 2017 00:51

 أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر فجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع امبراطورية قطر العظمى ، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة وذلك بتهمة دعم الارهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لبلدانها.

واعلنت السعودية  قطع علاقاتها الدبلوماسية والقنصلية مع قطر واغلاق حدودها معها، مشيرة الى انها اتخذت هذا القرار "حماية لأمنها الوطني من مخاطر الإرهاب والتطرف" و"نتيجة للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة، سراً وعلناً، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي السعودي".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول أن حكومة السعودية قررت قطع العلاقات مع قطر وإغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية السعودية.

كما اعلنت البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة وغلق المجالين الجوي والبحري امام الملاحة من والى قطر ومنع مواطنيها من السفر الى قطر وامهال المواطنين القطريين 14 يوما لمغادرة المملكة كما أكدت عدم السماح للمواطنين القطريين بالدخول إلى أراضيها أو المرور عبرها، وذلك بسبب مضي الدوحة في "زعزعة الامن والاستقرار في مملكة البحرين والتدخل في شؤونها".

ومن جهتها، قالت دولة الإمارات العربية المتحدة إنها قطعت العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر بتهمة تقويض الأمن في المنطقة.

وأعلنت وكالة الأنباء الإماراتية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومنع دخول القطريين إليها، وأمهلت المقيمين والزائرين القطريين 14 يوما لمغادرة البلاد لأسباب أمنية، كما منعت المواطنين الإماراتيين من السفر إلى قطر أو الإقامة فيها أو المرور عبرها.

من جانبها، اعلنت مصر  قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب "المسلك المعادي لمصر" من قبل الدوحة ودعمها "للتنظيمات الإرهابية" وخصوصا جماعة الاخوان المسلمين، وذلك بعيد اعلانات مماثلة صدرت عن السعودية والامارات والبحرين.

وقالت الخارجية المصرية في بيان ان القاهرة "قررت قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر في ظل إصرار الحكم القطري على اتخاذ مسلك معاد لمصر"، واغلاق حدودها "الجوية والبحرية امام كل وسائل النقل القطرية".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية