من سيقتحم الرقة اولا ... الجيش السوري الذي اصبح على ابوابها .. ام اكراد ترامب


June 04 2017 14:54

تجهّز وحدات حماية الشعب الكردية السورية المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية  ( اكراد ترامب ) عملية واسعة النطاق لاستعادة الرقة من تنظيم الدولة الإسلامية في “الأيام القليلة القادمة” بعد التقدم إلى مشارف المدينة التي اصبح الجيش السوري ايضا على ابوابها.

وتطوّق قوات سوريا الديمقراطية الرقة منذ نوفمبر الماضي في حملة متعددة المراحل لطرد الدولة الإسلامية من المدينة التي تخطط منها هجمات على الغرب.

وقوات سوريا الديمقراطية هي تحالف يضم قوات كردية ومسلحين عربا ويدعمه التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم المتشدد.

وسيزيد الهجوم على الرقة الضغط على “الخلافة” التي أعلنها زعيم تنظيم الدولة الإسلامية بينما يواجه التنظيم الهزيمة في مدينة الموصل العراقية، إذ ذكر بيان للجيش العراقي مساء الجمعة أن القوات المدعومة من الولايات المتحدة سيطرت على حيّ من بين أربعة أحياء في جيب لا يزال خاضعا لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في المدينة.

واستعادت القوات العراقية الشطر الشرقي من الموصل في يناير وبدأت مرحلة جديدة في 27 مايو للسيطرة على الجيب المتبقي حيث يعتقد أن نحو 200 ألف مدني محاصرون فيه ويعانون من ظروف معيشية مروّعة.

وستمثل السيطرة على الموصل، بشكل فعلي، سقوط الشطر العراقي من دولة “الخلافة”، كما سيجد التنظيم نفسه مضطرا للتقهقر في مناطق كثيرة في العراق وسوريا لتكون دير الزور آخر موطئ قدم له.

وقال نوري محمود المتحدث باسم وحدات حماية الشعب “القوات وصلت إلى مشارف المدينة والعملية الكبرى سوف تبدأ خلال…الأيام القليلة القادمة”.

وكان محمود يؤكد تقريرا نقل عن المتحدثة باسم حملة الرقة جيهان شيخ أحمد توضيحها أن مرحلة جديدة لاقتحام الرقة ستبدأ في “الأيام القليلة القادمة”.

وجاءت التصريحات في مقابلة مع مؤسسة إعلامية محلية وجرى تداولها على مجموعة تديرها قوات سوريا الديمقراطية على تطبيق واتس آب.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية