الجيش السوري ينظف ريف حلب ويطرد داعش من اخر معاقلها


June 04 2017 06:30

سيطر الجيش السوري اثر معارك مع داعش على مسكنة احدى اهم البلدات التي كان استولى عليها  الارهابيون في محافظة حلب في شمال البلاد،.

وتأتي السيطرة على مسكنة، الواقعة على الضفاف الغربية لبحيرة الاسد، في اطار عملية عسكرية واسعة بدأها الجيش السوري بدعم روسي منتصف يناير لطرد  الارهابيين من ريف حلب الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن " وحدات من الجيش تواصل تقدمها في الريف الشرقي لحلب ومطاردة مجموعات تنظيم داعش الارهابي وتعيد الامن والاستقرار الى بلدة مسكنة الاستراتيجية وعدد من البلدات والمصالح الهامة".

وتعد مسكنة احدى اهم البلدات التي كان سيطر عليها التنظيم المتطرف في محافظة حلب، وتبعد حوالي 15 كيلومترا عن الحدود الادارية لمحافظة الرقة، حيث من المتوقع ان تبدأ قوات سوريا الديمقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية، خلال ايام معركة لطرد  الارهابيين من مدينة الرقة، معقلهم الابرز في سوريا.

واوضح مصدر عسكري ان "ناحية مسكنة هي اخر مركز تجمع سكاني مهم يقع على حدود ريف حلب الشرقي قبل الوصول الى الرقة"، مشيرا الى ان "من يسيطر على مسكنة يتحكم بالمحاور المؤدية من حلب الى الرقة وبالعكس".

ومنذ بدأ الجيش السوري عمليته العسكرية في ريف حلب الشرقي، تمكن من السيطرة على اكثر من 200 بلدة وقرية، وفق المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتأتي السيطرة على مسكنة التي سيطر عليها داعش في العام 2014 اثر معارك مع  الارهابيين بغطاء جوي كثيف من الطائرات الحربية السورية والروسية، بحسب المرصد.

وتحصر السيطرة على مسكنة وجود التنظيم المتطرف، وفق مدير المرصد رامي عبدالرحمن، في "قرى متناثرة يسهل السيطرة عليها في شرق وجنوب شرق محافظة حلب، وهي مناطق صحراوية". واكد المصدر العسكري في هذا الصدد ان وجود التنظيم في ريف حلب الشرقي "بات في نهايته".









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية