هذه المرة حزب الوفد ( مش الاخوان ) يهدد بمقاضاة مسلسل الجماعة


June 03 2017 09:47

قال فواد بدراوي عضو مجلس النواب، وسكرتير عام حزب الوفد السابق، إن وحيد حامد مؤلف مسلسل الجماعة الذي تضمن بين أحداثه مشاهد تطاول وتقليل من النحاس باشا على حد تعبيره، أكد أنه اقتبس هذه المشاهد من كتب لمحمد حسنين هيكل، الذي نقل هذه الواقعة عن حسين سري رئيس الوزراء بحكومة الملك فاروق، وكتاب لحسن يوسف، وكيل الديوان الملكي.

وأكد بدراوي أن أصحاب الروايتين كانوا في خصومة مع النحاس باشا، كما أن حسين سري كان معروفا بعدائه الشديد للنحاس، وليس من المعقول أن يستند كاتب كبير لرواية شخص يختلف مع النحاس، وكان لا بد من مراجعة التاريخ جيدًا قبل كتابة هذا المسلسل الذي أهان رمز من رموز الأمة.

وأضاف أن مسلسل الجماعة به أخطاء تاريخية غير معقولة، وهذا التاريخ لا بد من احترامه وعدم تحريفه، ويجب علينا جميعا العمل على عدم تشويه الرموز الوطنية والتاريخ وعدم تزييف الحقيقة للأجيال القادمة.

وتابع: الكاتب وحيد حامد أكد له أن هذه الاحداث جاءت بالخطأ وليس فيها قصد ولا تعمد للإساءة للنحاس باشا"، مشيرًا إلى أنه في حال تكرار مثل هذه المشاهد التي تقلل من شأن الرموز الوطنية وخاصة الوفديين منهم لن يسمح أبدا بها وسيتم رفع دعوى قضائية ضد مسلسل الجماعة.









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية