ميليشيات عيال زايد تتقدم وتسيطر على قاعدة الجفرة الجوية ... وميليشيات ابن موزة تنسحب منها


June 03 2017 09:19

سيطرت ميليشيات خليفة حفتر التي تمولها وتدعمها مخابرات عيال زايد  شرقي ليبيا على قاعدة الجفرة الجوية (وسط) بعد انسحاب ميليشيات تميم ابن موزة التابعة لسرايا الدفاع عن بنغازي  صباح اليوم السبت.

و"سرايا الدفاع عن بنغازي" تشكيل عسكري أعلنت عنه شخصيات بارزة، لنصرة "مجلس شورى بنغازي" (تحالف كتائب شاركت في إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011) في مواجهة "عملية الكرامة" (بقيادة حفتر).

وقال محمد لفيرس مدير المكتب الاعلامي لـ"اللواء 12 مجحفل" التابع لحفتر إن قوات الأخير دخلت القاعدة من ثلاثة محاور دون أي مقاومة.

وأضاف لفيرس أن "هذا التطور جاء بعد يوم من اشتباكات بين أهالي المنطقة والمجموعات المسلحة أودت بحياة سبعة مواطنين من قرية ودان (في منطقة الجفرة)".

وأشار إلى أن "القوات التابعة لسرايا الدفاع عن بنغازي انسحبت من القاعدة الجوية وفرت باتجاه المناطق الصحراوية وسيتم ملاحقتهم حتى يتم القضاء عليهم".

ولفت إلى أن قوات حفتر "بصدد إعداد خطة أمنية كامل لتأمين المنطقة ونشر دوريات متحركة وتابثة لتمشيط المنطقة من بقايا المجموعات المسلحة".

وتعرضت منطقة الجفرة خلال اليومين الماضيين إلى قصف من قبل مقاتلات حربية تابعة لقوات حفتر استهدف عدة مواقع تابعة لـ"سرايا الدفاع عن بنغازي"، جنوبي منطقة الجفرة وذلك رداً على هجوم "القوة الثالثة" التابعة لوزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني، على قاعدة "براك الشاطئ" الجوية (جنوب).









Loading...




Home Page
كتب ممنوعة
اراء حرة
صورة وتعليق
اخبار طازة
برقيات عاجلة
شروط النشر
فضائح وفضائح
خبر وتعليق
سري جدا
لصوص ظرفاء
رسائل القراء
من ارشيفنا
هذا الرجل
هذه المرأة
كتاب البورتل
كاتب وكتاب
قصائد ممنوعة
 مقالات  مميزة
كتب للبيع
ارشيف الاخبار
قصائد المقدسي
صحف عربية
الافتتاحيات
مقالات ساخنة
صبرا وشاتيلا
أسامة فوزي
ملفات الفساد
 مقالات الاولى
الكتب السعودية